28 أبريل 2024 , 14:55

كرو : نزاع عقاري يتسبب في مقتل شخص وجرح آخرين

9

استيقظت مدينة كرو بولاية لعصابة اليوم علي وقع شجار مسلح عنيف اندلع اليوم بين مجموعتين محليتين  وتسبب في

مقتل شخص واحد على الأقل وجرح شخصين أحدهما في وضعية حرجة، وفق ما أكدته المصادر الطبية.

وبحسب مصادر محلية فإن الشجار وقع بين مجموعتين محليتين على خلاف منذ عدة أشهر حول ملكية وحق استغلال مشروع يحمل اسم “آمريشه”، يقع بالقرب من مدينة كرو، 660 كلم شرقي العاصمة نواكشوط.

واستخدمت الذخيرة الحية في الشجار الذي تطور بشكل مفاجئ بين المجموعتين، فتير المصادر الطبية إلى أن الضحية مات بطلق ناري، بينما أصيب شخص آخر في الرأس ووضعيته حرجة جداً، وفق تعبير المصدر.

وقد بدأت السلطات المحلية في ولاية لعصابه التحقيق في القضية، حيث عاين والي لعصابه مصحوباً بفرقة من الحرس الوطني مكان الحادث، وشرعت السلطات في إجراءات من أجل تأمين المنطقة وإنهاء حالة التوتر الكبير الذي تشهده.

وتعود جذور النزاع إلي صراع بين أفراد أسرة تدعي “أهل ملاي” علي مشروع في منطقة تسمي “آمريشه” تابعة لبلدية “أويد أجريد” بمقاطعة كرو ، حيث يتهم أحد عناصر الأسرة بمحاولة الإستحواذ علي المشروع مستغلا علاقاته بالإدارة التي منحته سياجا علي اسمه من أجل وضع حمي علي كامل المنطقة ، وهو ما رفضه الآخرون مهددين بتحطيم كل سياج يتم وضعه هناك ، وهو ما حمل الإدارة علي توقيف العمل في المشروع حتي تسوية النزاع لكن الوضع بقي يراوح مكانه فلم تستطع الإدارة إتخاذ قرار بحل النزاع وبقي السياج مراكما تحت حراسة المجموعة التي تم استهدافها اليوم .وفق ما اورد موقع كيفه

شاهد أيضاً

ولد عبد العزيز: “الخلاص قريب” وأدعو المواطنين للإنضمام لي

الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز أن “الخلاص قريب”، داعيا المواطنين الموريتانيين للانضمام له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *