3 مايو 2024 , 10:45

6 تصرفات تؤكد فشل العلاقة الزوجية ..تعرف عليها

55

إذا كان قد مر على زواجكما فترة كافية، ولكنك لا تشعر أن علاقتكما تسير كما ينبغي، واكتشفت أنك لست سعيدا كما كنت تأمل، فعليك ألا تقف صامتا وتنتظر أن تنصلح الأمور من تلقاء نفسها، وإلا ستتحول الأمور لشكل أسوأ لن تستطيع إصلاحه لاحقا لأن وقتها سيكون أوان الكلام قد فات.

ولكن، إذا كنت لا تريد القيام بالمواجهة المباشرة وتريد تركها لمرحلة لاحقة، فإن هناك بعض التلميحات التي عليك أن تبدأ القيام بها حتى تجعلها تشعر أن هناك شيئا ما في علاقتكما قد تغير ويحتاج منكما للمصارحة بأسرع وقت حتى تتمكنا من العودة مجددا لمسار علاقتكما السليم الذي يعيد إليكما الشعور بالسعادة والحب.

جرب الخطوات التالية لرفع راية الخطر باتجاه زوجتك:

1- أوقف سيل الرسائل النصية على الهاتف المحمول:

إذا كنت معتادا على التحدث مع زوجتك بكثرة عبر الرسائل النصية القصيرة التي توفرها برامج المحادثات العديدة على أجهزة الهواتف المحمولة ذات التكنولوجيا المتقدمة، فعليك أن تقلل رسائلك لأدنى حد ممكن. لا تبادر بإرسال رسائل الغزل أو استعراض ما يجري في عملك كالمعتاد. كنت متحفظا قليلا في ردودك، ولكن لا تمتنع عن الحديث معها نهائيا فهذا سيصيبها بالتوتر والقلق. فقط لا تكن ودودا بشكل زائد.. على الأقل وقتها ستشعر زوجتك أن هناك شيئا ما يشغل رأسك.

2- كن متحفظا في تصرفاتك نحوها:

إذا كنت معتادا على مغازلتها والمزاح معها بشكل دائم، فعليك أن تقلل من هذا الأمر أيضا. فأحيانا المعاملة الصامتة تلفت انتباه المرأة وتجعلها تفكر أن الأمور قد لا تكون على ما يرام، ووقتها ستحاول هي أن تكتشف منبع المشكلة.. أو ستسألك بشكل صريح عما إذا كنت غاضبا منها أو أن هناك ما يشغلك، وهذا سيفتح المجال بالطبع لكي تحادثها عما يقلقك.

3- اجلس بمفردك كلما سنحت لك الفرصة:

إذا اكتشفت أنها لم تعد تقدر الوقت الذي تمضيه بصحبتها، وأنها صارت تنشغل عنك بأمور أخرى، فاجعلها تشعر بغيابك واحرمها من وجودك، وذلك بأن تنسحب وتجلس بمفردك في غرفة أخرى. وهذه الإشارة بالتأكيد ستجعلها تعيد التفكير في تصرفاتها نحوك.

4- ابدأ في التصريح ببعض الملاحظات:

إذا كانت الخطوات السابقة لم تحقق الصدى المطلوب لدى زوجتك، ووجدت أنها ما زالت لا تدرك أنك غير سعيد بالشكل الذي وصلت إليه الأمور بينكما، فليس هناك حرج من أن تبدأ في ابداء بعض الملاحظات الصغيرة هنا وهناك حول بعض الأمور الواضحة… كأن تخبرها مثلا أنها أصبحت تولي صديقاتها وقتا زائدا يؤثر على وقتكما الخاص كثنائي، وأنه يجب دائما أن يعطي كل منكما الأولوية للآخر.. أو تخبرها أنك لا تشعر أنها تهتم بالوقت الذي تخصصه لتمضيته معها في ظل انشغالك الدائم بالعمل، وأنها إذا كانت تشعر بالملل من وجودك، فإنك لا تمانع في استغلال هذا الوقت في أمور أخرى، كالتركيز على مستقبلك المهني أو القيام ببعض الأنشطة الفردية أو التنزه مع أصدقائك.

ولكن احذر أن تستخدم أي عبارات لاذعة أو مهينة.. فأنت تحاول إنقاذ علاقتكما لا إنهاءها.

5- لا تخفي عنها حالتك المزاجية السيئة:

إذا كانت علاقتكما المتوترة تؤثر على حالتك المزاجية، فعليك ألا تحاول اخفاء ذلك عنها، بل أظهر لها توترك وغضبك حتى تفكر هي فيما يجري بينكما وتبدأ في الشعور باقتراب الخطر.

6- أمضِ وقتا أطول بصحبة أصدقائك:

إذا فشلت كل الخطوات السابقة في أن تجعل زوجتك تنتبه للأمر، فعليك أن تحاول تجنب تمضية الوقت معها في البيت بكل وسيلة ممكنة. أمضِ كل وقت فراغك بصحبة أصدقائك حتى تشعر هي بانسحابك وغيابك، وتبدأ في اعادة تقييم علاقتكما، واذا لم تتحرك هي بأي تصرف بعد ذلك، فعليك أن تجلس معها وتصارحها بكل ما تشعر به وتناقش معها في مستقبل علاقتكما وكيف يمكنكما إنقاذها من الانهيار التام.

شاهد أيضاً

بحضور الآلاف من أنصاره وجماهيره الرئيس”بيجل هميد” ينظم مهرجانا حاشدا لدعم غزواني “تقرير مصور”

نظم الوزير الأسبق والوجيه والسياسي البارز السيد بيجل هميد، عمدة بلدية انجاگو مساء اليوم الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *