10 مايو 2024 , 9:59

أمن مكافحة المخدرات يعتقل برلمانيا مشهورا

2

أفادت مصادر مطلعة أن السلطات الأمنية الهولندية أوقفت، اليوم الخميس، البرلماني المغربي السابق، سعيد شعو، والهارب منذ مدة إلى هولندا، لكونه شخص مطلوب للعدالة المغربية بتهمة “الاتجار الدولي في المخدرات”، حيث من المزمع ترحيله بعد ذلك إلى البلاد.

وأكد مصدر أمني مسؤول حسب موقع هسبريس الذي اورد الخبر بأن مصالح الأمن الهولندية لمكافحة المخدرات عمدت إلى اعتقال شعو، وقد كان بحوزته 140 ألف أورو، وكانت لديه آلة مخصصة لعد النقود، فيما بينت التحريات الأمنية امتلاكه لحساب بنكي بهولندا يضم ثروة هامة تقدر بعشرات الملايين من الأورو.
شعو، البرلماني السابق المثير للجدل، هو أحد أبناء الحسيمة التي رأى فيها النور أول مرة سنة 1965، هاجر أول مرة إلى هولندا في الثمانينات، وامتلك بمدينة روندال مقهى “كوفي شوب”، مخصص لاستهلاك الحشيش المغربي، قبل أن يتم إغلاقه بسبب بيع المخدرات بجرعات غير قانونية.
ولما عاد شعو إلى البلاد في بداية الألفية الثالثة، ارتأى أن يدخل معترك السياسة من خلال حزب “العهد”، حيث فاز بمقعد في البرلمان في 2007، قبل أن يثار اسمه في محاضر الضابطة القضائية التي حوكم فيها بارون المخدرات، نجيب الزعيمي، واتهم بنقل المخدرات إلى الشواطئ الاسبانية على متن زوارق سريعة.
شعو غادر التراب الوطني في ظروف أشبه بالفرار، في 2010، بدعوى تعرضه للعديد من المضايقات قصد إقصائه سياسيا من الريف، كما صرح بذلك أكثر من مرة، حيث حل بهولندا التي يحمل جنسيتها، فيما تشير مصادر عديدة إلى “تورطه” في إنشاء “حركة 18 سبتمبر”، والتي تدعو إلى “دعم استقلال جمهورية الريف

شاهد أيضاً

الجمعية العامة للأمم المتحدة”حركة عدم الانحياز” تجدد الإشادة بجهود أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن القضية الفلسطينية

بعد مرور أربعة أيام علي مداخلتها أمام مجلس الأمن الدولي، جددت حركة عدم الانحياز، الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *