18 مايو 2024 , 11:07

موريتانيا :انطلاق مسابقة دخول السنة اولى الإعدادية

5

توجه نحو 71205 تلميذا اليوم الاثنين نحو 805 مركز غالبيتها في الداخل الموريتاني لإجراء امتحانات مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية
وتتوزع مراكز الامتحان علي ولايات الداخل والعاصمة نواكشوط إضافة إلي العاصمة المالية باماكو
العاصمة نواكشوط تضم 128 مركزا فيما خصص للمدرسة الموريتانية في باماكو مركزا وحيد وتوزعت 676 مركزا المتبقية في أنحاء موريتانيا الاخري
وقد بلغت نسبة مشاركة البنات حسب معطيات مصلحة الامتحانات 51 في المائة فيما وصل المشاركون من المدارس الخصوصية 14087 مترشحا.
وعلى مستوى نواكشوط قام إمام الشيخ ولدأعل،الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني صباح اليوم الاثنين بزيارة لمراكز الامتحان في كل من المدرسة رقم 3 بتفرغ زينة في نواكشوط الغربية، ومدرسة بغداد بانواكشوط الجنوبية، ومدرسة يوسف بدارالنعيم في نواكشوط الشمالية.
واطلع الامين العام، من خلال هذه الزيارات على سير الامتحان في يومه الأول وتعرف على المنهجية المتخذة للرقابة والاشراف على قاعات الامتحانات.
وحث المشرفين على الرقابة المحكمة والمتابعة المتواصلة لكل الامورالمرتبطة بالمسابقة لضمان الشفاية والنزاهة.
وأوضح الأمين العام في تصريح على هامش الزيارة أن وزارة التهذيب الوطني حرصت على تنظيم هذه المسابقة في ظروف تربوية ملائمة لاعداد جيل متعلم، ومتميز،قادر على المتابعة في كافة مراحل التعليم مستقبلا.
وقال إن كافة بلدان العالم تعاني من مشاكل في التعليم وتدني المستويات، مضيفاأن بلادنا شهدت نهضة كبيرة في هذا المجال في الآونة الأخيرة.
وأشار إلى أن خدمات التعليم شملت كافة مكونات المجتمع وخاصة فئات الصم والبكم والمكفوفين الذين شاركوااليوم في هذه المسابقة

شاهد أيضاً

اتفاقية تموين الأسواق السينغالية بالأضاحي من موريتانيا.

وقع وزير التنمية الحيوانية، أحمديت ولد الشين، اليوم الجمعة في نواكشوط، مع وزير الزراعة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *