28 أبريل 2024 , 4:36
LONDON, ENGLAND - JANUARY 26: Max Factor handed out free Ruby Tuesday Colour Elixir Lipsticks today in London's Liverpool Street Station to women on their way to work as part of its #GlamJan campaign - an effort to glam up January on January 26, 2015 in London, England. (Photo by Ben A. Pruchnie/Getty Images for Max Factor)

انقلبت الأدوار..نساء يعملن ورجالهن بالمنزل للعناية بالأطفال

 

LONDON, ENGLAND - JANUARY 26:  Max Factor handed out free Ruby Tuesday Colour Elixir Lipsticks today in London's Liverpool Street Station to women on their way to work as part of its #GlamJan campaign - an effort to glam up January on January 26, 2015 in London, England.  (Photo by Ben A. Pruchnie/Getty Images for Max Factor)

أثبتت آخر الأبحاث أن نساء ما يعرف بـ”جيل الألفية” أي اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و35 عاما، أصبحن يكسبن معاشاً مطابقاً – إن لم يكن أعلى – من أزواجهن، حتى أنهن أصبحن من يأخذ القرارات المالية الكبيرة في المنزل، بينما الرجال هم من يبقى في المنزل للاعتناء بالأطفال.
وذكر تقرير في الولايات المتحدة أن نسبة 30 في المائة من نساء “جيل الألفية” هن من يصرفن على العائلة. كما أن نسبة 21% منهن، يتقاسمن مصاريف العائلة مع أزواجهن، أي بضعف نسبة الجيل السابق تقريبا.
بينما ذكر التقرير أن نسبة ٪25 من رجال أواخر الثمانينيات والتسعينيات هم من يعتنون بالأطفال داخل المنزل بينما تعمل زوجاتهم. مما أثبت بكونه معدل أعلى بالكثير عن نسبة 7% من رجال مواليد الستينيات حتى أوائل الثمانينيات، الذين كانوا هم من يوفر العناية المنزلية لأطفالهم.
يقول رئيس بنك في الولايات المتحدة، كريس هيلمان: “إننا نقول لموظفي البنك أنه عندما يتحدثون إلى زوجين أن عليهم التحدث إلى الزوجات واستشارتهن أيضاً، وليس التحدث أو توجيه النقاش إلى الزوج فحسب

شاهد أيضاً

بإشراف من الرئيس الغزواني: افتتاح الدورة الأولى من معرض “صُنع في موريتانيا”

 تم اليوم الجمعة في قصر المؤتمرات افتتاح الدورة الأولى من معرض “صُنع في موريتانيا” الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *