28 أبريل 2024 , 23:40

نقل مكتبة الشاعر الراحل ولد عبدي الي نواكشوط

الشاااااااااااااعررررررررررر

أوصى الشاعر الراحل محمد ولد عبدي بنقل مكتبته إلى موريتانيا ووضعها رهن إشارة المكتبة الوطنية بنواكشوط، ورغم أنه كان يعاني قبل وفاته من تبعات المرض والعلاج إلا أنه لم ينس بلده وظل يفكر فيه وهو على سرير المرض حين أوصى عائلته بنقل مكتبته الزاخرة إلى موريتانيا بعد وفاته.
وقالت مصادر مطلعة لـ “العربية نت” إن مكتبة الشاعر الموريتاني الراحل محمد ولد عبدي وصلت إلى العاصمة نواكشوط، وذلك تنفيذا لوصيته بنقل مكتبته الشخصية التي جمعها طوال سنوات حياته، وتسلميها إلى مكتبة نواكشوط.
وأكدت المصادر أن المكتبة تضم 1450 كتاباً كانت أنيس الشاعر في غربته، وتعكس ذوقه واهتماماته وتضم العديد من المؤلفات المهمة التي تغطي مختلف فروع العلم والمعرفة.
وتوفي الشاعر الكبير محمد ولد عبدي عن عمر ناهز 50 عاماً بعد صراع مع مرض عضال لم ينفع معه علاج، قاومه بإيمان صادق وأمل كبير في العلاج، الى أن أسلم الروح وهو في عز عطائه الأدبي والفكري.
ويعتبر محمد ولد عبدي من أهم نقاد وشعراء موريتانيا المعاصرين، ظل طوال حياته شاعرا مخلصا للكلمة الصادقة، مهتما بتجديد الشعر الموريتاني، راكم تجربة غنية في مجال الكتابة والإبداع أسفرت عن أعمال مهمة خاصة في مجال النقد الثقافي ومراجعة الفكر العربي المعاصر.

شاهد أيضاً

“الحب أعمانا”.. أغنية تثير ضجة في موريتانيا بسبب قصتها الجريئة

أثار الفنان الموريتاني الشاب، سدوم أحمد، خلال الساعات الأخيرة، جدلا في البلاد، بعد أن نشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *