17 مايو 2024 , 6:30

طلاب موريتانيا في تونس ينددون بقرار الوزير وتصرف السفير

gvvvvv تتواصل احتجاجات الطلاب الموريتانيين في الخارج تنديدا بإلغاء نتائج أعمال لجنة المنح وبعد احتجاجات في السنغال نظمت رابطة الطلاب و المتدربين الموريتانيين بتونس وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الموريتانية بتونس،
وقد شارك في هذه الوقفة عدد معتبر من الطلاب الموجدين في تونس، والذين تمكنوا من دخول مبنى السفارة بالقوة بعد ما أغلقت في وجوههم بأوامر من السفير الذي رفض لقاء ممثلي الطلبة وأعطى أوامره بمنع الطلاب من دخول السفارة قبل أن يصعد من تصرفاته الاستفزازية ويستدعي أفرادا من الشرطة التونسية في محاولة لإرهاب الطلبة المحتجين.
و في كلمته بالمناسبة ندد رئيس الرابطة محمد عبد الله محمد الأمين بالسلوك المستفز وغير اللائق الذي عاملهم به السفير منددا في الوقت نفسه بقرار الوزير الاخير الذي وصفه بالمجحف و الظالم و الغير مسؤول، مؤكدا على رفض الرابطة القاطع للتراجع عن أي مكسب من المكاسب التي حققها الطلبة وعلى رأسها منح كل طالب تحصل علی أربع نقاط فما فوق .
رئيس الرابطة طالب بتحديد موعد جديد لاجتماع لجنة المنح في أسرع وقت معتبرا أن كل يوم تأخر يعني مزيدا من المعاناة للطلبة الذين ستتأخر منحهم .
وقد حذر ولد محمد الأمين الوزارة من أي نكوص عن المكتسبات التي تحققت في اجتماع اللجنة الماضي مؤكدا أن أي تراجع في هذا المجال سيكون الطلبة له بالمرصاد معتبرا أن كل الخيارات النضالية ستبقى مفتوحة أمامهم. الطلاب رددوا شعارات غاضبة ضد قرار الوزير وتصرف السفير

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *