19 مايو 2024 , 0:15

مقتل سبعة تشاديين بهجوم نسب لبوكو حرام

NIGERIA-UNREST-ISLAMISTS-KANOقتل 7 أشخاص في بلدة قريبة من بحيرة تشاد، الاثنين، في هجوم يرجح أن حركة بوكو حرام النيجيرية شنته الجمعة
وقال ديمويا سوباييب مساعد المسؤول عن منطقة باغا سولا إن المهاجمين نصبوا كمينا للمدنيين الذين ذهبوا إلى سوق تشوكو تيليا، مضيفا أن بعض الضحايا ذبحوا وآخرون قتلوا بالرصاص
وبعد الهجوم، تم اكتشاف عبوات ناسفة على الطريق الواصلة بين تشوكو تيليا ونغوبوا، المنطقة التي تعرضت فيها بوكو حرام قبل أسابيع قليلة للقصف، وفقا لمصادر إنسانية في المنطقة.
وفي فبراير الماضي، أطلق الجيش التشادي هجوما بريا ضد مسلحي بوكو حرام الذي يزعزعون استقرار البلاد، التي تقع على بحيرة تشاد، وهي نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد، التي تشارك بدورها في تلك العملية العسكرية.
ومنذ دخولها إلى شمال شرق نيجيريا في 8 مارس وضعت القوات التشادية والنيجرية هدفا رئيسيا هو السيطرة على مالام فاتوري المدينة الحدودية مع النيجر والمكان الرئيسي لانكفاء مقاتلي بوكو حرام بعد الهزائم العديدة التي منيت بها الحركة المتطرفة في معاقلها في شمال شرق نيجيريا.
والجمعة، أكد رئيس الأركان التشادي الجنرال إبراهيم سيد أن قدرة جماعة بوكو حرام على “التسبب بأذى” تقلصت إلى “الحد الأدنى” بعد سلسلة نجاحات للتحالف.

شاهد أيضاً

مخطط الحكم الذاتي المغربي هو “الخيار الأفضل لضمان مستقبل مزدهر للمنطقة”

أكد نواب بريطانيون، خلال نقاش بمجلس العموم، أن مخطط الحكم الذاتي المغربي لتسوية النزاع المفتعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *