15 مايو 2024 , 23:29

عرض “الأفوكاتو ” لأول مرة في موريتانيا والجمهور ينبهر بأداء الزعيم

333333333333333333333333333333أثار عرض فيلم الأفوكاتو ضمن الأيام السينمائية المصرية في نواكشوط اهتمامًا كبيرًا، واستمتع الجمهور الموريتاني بالفيلم مساء الجمعة خلال عرضه في كبرى قاعات المتحف الموريتاني بنواكشوط.
وشكل أداء الفنان الكبير عادل إمام بطولة الفيلم ويسرا والشربيني اهتمامًا وتقديرًا كبيرًا في الأوساط الفنية الموريتانية.
واعتبر التقي ولد عبد الحي رئيس اتحاد المسرحيين الموريتانيين أن الأفوكاتو شكل نقلة نوعية في الطرح السينمائي العربي الحديث واستهوى الجمهور الموريتاني العرض وتابعه بشغف واهتمام ضمن الأيام السينمائية التي يقدمها المركز الثقافي المصري في نواكشوط، مؤكدًا الأهمية البالغة لأعمال عادل أمام.
وكان الموريتانيون قد استمتعوا مساء الخميس بمتابعة فيلم (ناصر 56)، وأكد الدكتور نشأت صيف أن الهدف من عرض (ناصر 56) هو بث روح الوحدة العربية والعمل المشترك وروح القومية العربية بين مختلف أقطار الأمة العربية ونبذ الفرقة والتوحد حول هدف واحد.
وأوضح أهمية عرض الفيلم في موريتانيا التي يحتل عبد الناصر مكانة مرموقة فيها، باعتباره بطلاً قوميًا لا يزال الاحتفال بمولده ورحيله عيدًا أساسيًا في هذا البلد البعيد جغرافيًا عن الدولة المركز، وشكل اهتمامًا رسميًا وشعبيًا بارزًا في الأوساط الموريتانية التي أولت العرض اهتمامًا لائقًا بمكانة ودور الدولة المصرية.
وينتظر أن تتواصل الأيام السينمائية المصرية في نواكشوط بعرض أفلام (عنترة بن شداد) و(شيء من الخوف) و(الأرض) و(إسماعيل يس في الطيران) و(النمر الأسود).

شاهد أيضاً

انواكشوط: انطلاق الملتقى العلمي حول “الشباب في مواجهة التطرف.. موريتانيا أنموذجا”

اافتتح وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *