17 مايو 2024 , 18:03

مروحيات الدرك تكثف بحثها عن عناصر من الشرطة الاسبانية

اسبانننننننننيتواجد شرطيان إسبانيان اثنان ضمن المجموعة المشكّلة من 3 أفراد التي تاهت وسط جبال الأطلس، منذ أيام، والتي تمكّنت مروحيات جهاز الدرك الملكيّ، مسنودة بخبرات عناصر من الوقاية المدنيّة وطبيبين اثنين، من تحديد مكان تواجدها بالجبال المتاخمة لمدينة ورزازات.
وكانت قصاصة لوكالة الأنباء الرسميّة قد قدّمت المفقودين باعتبارهم “مستكشفين متخصصين بالمغارات والكهوف”، بناء على ما كشفت عنه وكالة إخباريّة إسبانيّة تواصلت مع دبلوماسيّة مدريد المعتمدة بالمغرب والتي يشارك منتمون لقسمها الأمنيّ، من وسط السفارة الإسبانيّة، ضمن التدخل.
وكالة أنباء الأناضول، وضمن خبر نشرته بعد زوال اليوم، أوردت أن الـ3 ممن صنّفوا مفقودين هم شرطيان اثنان، زيادة على شاب..وأضافت أن التحاق هؤلاء بالتراب المغربي قد تمّ ضمن مجموعة، من المفترض أنّها سياحيّة، وافدة انطلاقا من إشبيلية.
ووفقا لذات المصدر فإنّ طائرتين مروحيّتين لجهاز الدرك قد استعملتا من أجل البحث عن موقع الإسبان الثلاثة، هذا قبل تحديد تواجدهم وسط هوّة سقطا بها، ويقدّر عمقها بـ400 متر، وسط ثلوج مصعّبة لعملية الإنقاذ.. وجاءت عملية الرصد جراء لمح أحد الطيارين لفردين من المفقودين وهما يلوّحان للمروحيتين طلبا للإغاثة

شاهد أيضاً

“التآزر” تسلم وزارة الصحة مجمعا طبيا متكاملا في مقاطعة الميناء.

سلم المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حمود ولد امحمد، اليوم الجمعة، بمقاطعة الميناء لوزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *