16 مايو 2024 , 21:18

الاتحاد الوطني للطلبة :يدعو الي تعديل نظام التنقيط

الطلبة

شدد الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في بيان أصدره اليوم على ضرورة صرف الغلاف المالي المخصص للمنح الخارجية كاملاً حتى يستفيد أكبر قدر ممكن الطلاب و طالب البيان بتشجيع الطلبة في الأقسام النهائية سواء في مرحلة “الليصانص ” أو “الماستر” أوالدكتوراه.
وانتقد الاتحاد الطلابي ، الطريقة التي تتعامل بها اللجنة مع طلبات المنح التي يتقدم بها الطلاب من مختلف التخصصات، داعياً إلى “تعديل نظام التنقيط المتبع حاليا بما يضمن استفادة أكبر لأصحاب التخصصات القانونية والاقتصادية والشرعية والأدبية.
وأشار البيان الطلابي إلى أن سياسات اللجنة تتمثل في “عدم صرف الغلاف المالي المخصص لمنح طلبتنا في الخارج بشكل كامل بل وإرجاع جزئه الأكبر إلى الخزينة العامة سنوياً
وقال الاتحاد الطلابي إن “مشاكل الطلاب الموريتانيين في الخارج ظلت تتفاقم وتتعاظم بفعل اللامبالاة وغياب رؤية واضحة المعالم” لدى المصالح المعنية.
وأوضح أن أنظار الجالية الطلابية فـي الخارج بشكل عام وفروع الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بشكل خاص تتجه إلى مـا سيسفر عنه الاجتماع الثاني لللجنة الوطنية للمنح في دورتها الثانية للعام الجامعي2014-2015.
وعبّر عن تطلعات الطلاب لأن “يشكل هذا الاجتماع بداية انفراج لمعاناتهم المستمرة لا أن يتم الإستمرار على نفس النهج والسياسات السابقة التي اكتوت بنارها الشريحة الطلابية طوال السنوات الماضية”، وفق نص البيان

شاهد أيضاً

بيرام الداه أعبيد يودع ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية

أودع النائب البرلماني ورئيس حركة “إيرا” بيرام ولد الداه ولد أعبيد، ليل الأربعاء/ الخميس، ملف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *