15 مايو 2024 , 4:52

موريتانيا تقف خلف فارس القصيدة محمد ولد ادوم في امير الشعراء

محمد

بعد أيام سيكون العالم العربي على موعد مع نسخة سادسة جديدة من برنامج أمير الشعراء الذي تنطلق أولى حلقاته مساء الأربعاء المقبل، في مسرح «شاطئ الراحة» ، في رحلة مليئة بالتنافس والتألق لشعراء العربية الفصحى، وسيتم بث الحلقة على الهواء مباشرة عبر عدد من الفضائيات الإماراتية والعربية حيث بات هذا البرنامج من أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي، التي تستلهم التراث العربي العريق، وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربي، وإحياء الموروث الثقافي العربي، وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر.
وستكون موريتانيا ممثلة في هذا العرس الشعري بالشاعر المخرج الشاب محمد ولد ادوم أحد أبرز الوجوه الشعرية الشابة في موريتانيا الذي يقول عن نفسه : إنه يعشق المرأة..والصورة وجواز السفر الموريتاني حد الإيمان….تقاسمت طفولته مدن موريتانية متعددة …ورث تنوع مدينة بوكى وانفتاح مقاطعة السبخة وعراقة وتنوع كيفة مسقط رأسه .
وقبل أيام من انطلاقة البرنامج في حلقاته المباشرة أعلنت شخصيات أدبية وفكرية وشعراء و مثقفين عن تشكيل لجنة لدعم ومساندة الشاعر في هذه المنافسة .
وقالت اللجنة عبر بيان نشرته في نواكشوط :إنها باسم جمعية الضاد و منتدى القصيد و بيت الشعر أن تبلغ جمهور الأدب في موريتانيا و كافة أبناء وبنات الضاد الغيورين على سمعة أرض المنارة و الرباط الطامحين لرفع رايتها خفاقة في عالم الكلمة ،عن تشكيل لجنة تعبئة لإسناد فارس القصيدة الشنقيطية المبدع الفنان محمد ولد إدومو مرشحنا لإمارة الشعر في مسابقة أمير الشعراء الدائرة هذه الايام بشاطئ الراحة (أبو ظبي) . و تتشكل من الشعراء الأساتذة: ** المختار السالم أحمد سالم ،رئيسأ. وعضوية ** الأستاذ/محمد النبهاني المحبوبي ** الدكتور/خالد عبد الودود ** الأستاذ/ابوبكر االمامي ** الأستاذ/محمد المامي محمد حامد ** الدكتور/ناجي محمد الامام وستنظم فعالياتها المساندة وفقا لبرنامج سينشرلاحقا بإذن الله.كما أن عضوية اللجنة مفتوحة أمام محبي الشاعر و جمهور الشعر.

شاهد أيضاً

انواكشوط: انطلاق الملتقى العلمي حول “الشباب في مواجهة التطرف.. موريتانيا أنموذجا”

اافتتح وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *