15 مايو 2024 , 5:11

موريتانيا تفتتح مهرجانا للسينما وتغيب عن مسابقاته

???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فيلم “تمبكتو” لمخرجه الموريتاني عبد الرحمن سيساكو لافتتاح النسخة الحالية من المهرجان المنظمة في المدنية الأثرية جنوب مصر.

وكان الفلم الموريتاني ذائع الصيت قد شارك في عدد من المهرجانات الدولية، وحصد عددا من الجوائز كان آخرها الشهر الماضي حين فاز بسبعة جوائز في مهرجان سيزار، كما رشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

ويشهد المهرجان مشاركة واسعة من قبل عدد من الدول، وسيتم خلاله عرض عدد من الأفلام من 41 دولة، ويتنافس في مسابقته للأفلام الروائية الطويلة 11 فيلما من المغرب وتونس ومصر ومالاوي وإثيوبيا والسنغال ونيجيريا وساحل العاج ورواندا وبوركينا فاسو التي لها فيلمان.

شاهد أيضاً

“لتشخيص الوضع بصفة جدية” وزير التجارة يجتمع بممثلي شركات الأسمنت.

ترأس وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط ولد بناهي اليوم الثلاثاء جتماعا مع رئيس …