27 أبريل 2024 , 16:27

مانشستر يخسر أمام بيرنلي

66666666تعرض فريق مانشستر سيتي الانجليزي، للخسارة الخامسة له هذا الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز، على يد بيرنلي بهدف نظيف مساء السبت، على ملعب “تيرف مور” في الجولة 29 من البريميرليج، وهي الخسارة الأولى للسيتيزنز امام بيرنلي “المتواضع”، منذ اكثر من 40 عاما وبالتحديد منذ عام 1974.
وبعد هذه الخسارة والاداء المتواضع، أصبح حامل اللقب مانشستر سيتي في موقف لا يحسد عليه في المنافسة على الالقاب المحلية والاوروبية حيث صار المركز الثاني مهددا من ارسنال اقرب ملاحقيه، بينما سيواجه برشلونة في “كامب نو” الاربعاء المقبل في اياب دور ال16 بعد الخسارة (1-2) في مباراة الذهاب.
جاء الشوط الأول أقل من المستوى ، وكانت بداية المباراة هادئة للغاية من الفريقين ، وتمركز اللعب خلال اول 25 دقيقة في منتصف الملعب، وكان اداء الفريقين أشبه بتقسيمة في احد التدريبات غابت عنها الاثارة والفاعلية، وباستثناء بعض المحاولات الفردية كان الشوط الأول مملا للغاية من الجانبين، ولم يظهر الفارق بين فريق حاملا للقب وفريق صاعد من دوري الدرجة الاولى او البريمييرشيب.
وفي الشوط الثاني،تمكن فوكس من اختراق دفاع الضيوف الا ان كومباني ابعد الكرة ليمنع فرصة خطيرة عن اصحاب الارض (49)، ورد اغويرو بتمريرة سحرية لزميله المنطلق داسيلفا انفرد على اثرها بمرمى بيرنلي الا انه سددها برعونة في يد هيتون حارس اصحاب الارض (51)، فيما مرت تسديدة اغويرو، من تمريرة زابالايتا، بجوار القائم (53).

حاول اصحاب الارض الضغط على الضيوف، وفي احدى الفرص مرر فوكس رأسية لزميله جورج بويد الذي سددها قوية مرت بجوار القائم الايمن لحارس بيرنلي (56)، وبعدها تمكن بويد من تسجيل هدفا رائعا لأصحاب الأرض، بعد كرة ثابتة ابعدها كومباني برأسه لتصل الى بويد الذي سددها صاروخية مرت على يسار جو هارت لتسكن شباك مانشستر سيتي في الدقيقة (61).

دفع بليغريني بالبديل الايفواري ويلفريد بوني على حساب الغير موفق دجيكو في الدقيقة (63)، وهو وقت متأخر بالنسبة لمدرب السيتي لاجراء تبديلات، وبعدها غابت الفاعلية عن محاولات الضيوف الهجومية ، وحاول توريه التسديد بكرة قوية ابعدها دفاع اصحاب الارض (73)، تبعها بوني بتسديدة انقذها حارس بيرنلي (76)، ثم اغويرو برأسية مرت فوق العارضة (80).

دفع بليغريني باخر اوراقه امام بيرنلي حيث اشرك ستيفان بوفيتيتش وفرانك لامبارد على حساب دافيد سيلفا ويايا توريه، في المقابل شارك المدافع ستيفن وارد على حساب المهاجم فوكس لتأمين تقدم أصحاب الارض ، وطالب زابالايتا بضربة جزاء الا ان الحكم طالب باستئناف اللعب ، ومرت الدقائق الاخيرة

شاهد أيضاً

موريتانيا تودع كأس أفريقيا لكرة الصالات

خسر منتخب موريتانيا لكرة القدم داخل الصالات، من نظيره المصري، بنتيجة سبعة أهداف لستة، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *