3 مايو 2024 , 15:37

إطلاق قمة رؤساء منظمة استثمار نهر السنغال

777777777777777777
انطلت صباح اليوم الاربعاء في العاصمة الغينية كوناكري القمة السادسة عشرة لرؤساء دول وحكومات البلدان الاعضاء في منظمة استثمار نهر السينغال وبمشاركة رؤساء غينيا البروفسور ألفا كوندي البلد المضيف ومالي ابراهيم بوبكر كيتا والسينغالي ماكي صال والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيزالرئيس الدوري للقمة والمفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السينغال وكبار موظفي المنظمة والعديد من الخبراء والفنين .
وقد بدأت أشاد الرئيس الغيني البروفسور ألفا كونديفي خطاب افتتاح اشغال القمة بجهوده قادة الدول الاعضاء في المنظمة في سياق الارتقاء بهذا الإطار شبه الإقليمي خدمة لشعوب ضفة نهر السينغال.
وأشار الى الأواصر العديدة التي تربط شعوب هذه الدول وإرادتهم القوية في كسب رهان التنمية في ظل التعايش والتفاعل السلمي.

وكما عبر الرؤساء المتدخلين في هذا اللقاء عن املهم في تجسيد ورسم سياسات للتعاون المشترك والاستغلال الأمثل لهذه الثروة القادمة من جمهورية غينيا عبر منظمة استثمار نهر السينغال التي حققت نتائج ملموسة منذ نشأتها وعلى وجه الخصوص على صعيد انتاج الطاقة في حوض النهر.

وتعمل منظمة استثمار نهر السينغال التي تعتبر مثالا للاندماج شبه الإقليمي بين الدول الأعضاء من أجل تحسين أدائها حتى تكسب ثقة شركائها الفنيين والماليين و تسريع انجازاتها في اطار برنامجها الاقتصادي والاجتماعي الطموح، لصالح سكان حوض نهر السينغال

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يصادق علي تنظيم إحصاء عام للثروة الحيوانية في البلد”البيان”

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس 02 مايو 2024، تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *