19 مايو 2024 , 6:46

أبرز مضامين حديث الوزراء خلال المؤتمر الصحفي اليوم

77777777777777777777

قال وزير الصحة الموريتاني أحمد ولد حدمين ولد جلفون إن قطاع الصحة في البلاد شهد عدة تطورات مهمة خلال الآونة الأخيرة، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات الهادفة إلى تطوير أداء القطاع والرفع من مستوى الخدمات التي يقدمها لمرتاديه.

وعدد الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها حيث ذكر من بينها حصر استراد وتوزيع أدوية أمراض القلب والغدد لدى مركز شراء الأدوية “كاميك” كما تم منع توريد الأدوية إلا من خلال المطار أو الميناء، كما أعلن الوزير أن وزارته ستقوم خلال الأيام القادمة بتفتيش عدد من الصيدليات في عدد من الأماكن للوقوف على مدى مطابقتها للإجراءات المفروضة من فبل السلطات، حسب قول الوزير.

بدوره أوضح وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد اشروقه مضامين بيان قدمه للمجلس الوزراء اليوم حول الإستراتيجية الوطنية للتسيير المسؤول من أجل تنمية مستدامة للصيد و الاقتصاد البحري.

حيث قال إن الإستراتيجية تتركز على إنشاء نمط للتسيير يرفع من الفاعلية الاقتصادية للقطاع ويضمن ترقيته في إطار نمو اقتصادي مستدام واندماج متميز في الاقتصاد الوطني، كما يحدد دور الدولة بوصفها المالك الوحيد للمصادر والمهام المنوطة بها من أجل صيانة الموارد والوسط البحري، والولوج الشفاف الى استغلال المصادر والتوزيع العادل للموارد السمكية.

من جانبه قال وزير المالية المختار ولد أجاي إن تسريع افتتاح السنة المالية الحالية كان الهدف منه تمكين القطاعات الوزارية من تنفيذ مشاريعها في أسرع وقت ممكن، وإعطاء القطاعات الحكومية إمكانية الوفاء بتعهداتها لدى الموردين، كما أعلن الوزير أن مجلس الوزراء صادق خلال اجتماعه اليوم على إجراء يتم بموجبه سحب مبلغ عشرة في المائة والتي كانت تخصص في السابق للمحاسبين.

وتحدث خلال المؤتمر وزير العلاقات مع البرلمان ولمجتمع المدني الناطق باسم الحكومة إزيد بيه ولد محمد محمود حيث أوضح أن اللقاءات التي جرت مؤخرا بين رئيس الجمهورية ونواب الأغلبية تأتي في إطار التحضير لإطلاق حوار وطني، كما أعتبر أن الأغلبية المطلقة قد لا تتوفر وليس شريطا للدخول في الحوار. 

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *