11 مايو 2024 , 20:31

جولة من المفاوضات بين الماليين بحضور موريتانيا

777777777777777

شاركت موريتانيا في حفل انطلاق الجولة الخامسة من مفاوضات السلام بين الأطراف المالية، الذي تم تنظيمه بعد ظهر اليوم في قصر الميثاق بالجزائر العاصمة.

وقد مثل بلادنا في هذا الحفل، وفد رفيع المستوى برئاسة سعادة سفيرنا في الجزائر، السيد بلاهـ ولد مكيه، الذي عبر- في كلمة له باسم معالي وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة فاطم فال بنت اصوينع، التي لم تسمح لها أجندة عملها بالحضور- عن ارتياح موريتانيا لاستئناف الحوار الشامل بين الأطراف المالية المعنية، مؤكدا على أن المصالحة بين الماليين باتت اهتماما قارا لدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، الذي عمل بنفسه من أجل عودة السلام لمالي من خلال التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في 23 مايو 2014، وكذا تشجيع الحوار الشامل بين الإخوة الماليين.

وأضاف سعادة السفير قائلا: باسم موريتانيا، التي تحرص على السلام و الأمن في مالي وتشارك بشكل فاعل في هذا الحوار منذ انطلاقته الأولى، أجدد الشكر لحكومة و شعب الجزائر الشقيقة، وكذا لممثلي دول الجوار و الشركاء الدوليين، على الجهود الجبارة التي يبذلونها لضمان تنظيم أفضل و تهيئة ظروف أحسن لمتابعة المرحلة الخامسة من حوار الإخوة الماليين في الجزائر.

كما أكد سعادة السفير أن موريتانيا، في الوقت الذي تحيي فيه توجه الإخوة الماليين للبحث عن وفاق ضروري للسلام و المصالحة وإعادة البناء الوطني في شمال مالي، لتدعوهم بإلحاح لاغتنام الفرصة التي تمنحها الوساطة المكونة من دول الجوار و المجتمع الدولي بغية التوصل إلى اتفاق شامل، نهائي ومستديم، يقدم حلولا مناسبة للمشاكل التي تعيق التنمية و تهدد الأمن في مالي كما تزعزع استقرار المنطقة برمتها.

وأعرب سعادة السفير عن شكر موريتانيا للسلطات الجزائرية و عن تمنياته بالنجاح للمرحلة الجديدة من مفاوضات السلام، و جدد دعم بلادنا للمجموعة الدولية من أجل مواصلة مسلسل المفاوضات بين الأطراف المالية، مؤكدا على أهمية البيان الأخير الصادر عن مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص.

ويذكر بأن بلادنا تشارك بانتظام في جلسات الحوار الشامل بين الأطراف المالية من أجل السلام بصفتها عضوا في الوساطة الدولية التي تقودها الجزائر. وقد حضر انطلاقة الجولة الجديدة من المفاوضات، إلى جانب سعادة السفير بلاهـ ولد مكيه، كل من سعادة سفيرنا في مالي، السيد محمد ولد مكحله، وسعادة السفير محمد السالك ولد احمد بانم، مدير الإتصال بوزارة الخارجية، والعقيد محمد عبد الله ولد بي، مستشار بالسفارة الموريتانية بالجزائر.

أمانة الاتصال بالخارجية

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يصل كيفه في مستهل زيارة عمل و إطلاع

خصص سكان مدينة كيفه (عاصمة ولاية لعصابه) استقبالات شعبية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *