عيون المانية تبصر واقع وآفاق البيطرة الموريتانية

77777777777777777777

استقبلت وزيرة البيطرة الدكتورة فاطمة حبيب، اليوم الاثنين في مكتبها بنواكشوط سفيرة ألمانيا الاتحادية المعتمدة لدى موريتانيا بريجيتا ماريااسفيكر ايبريل .
وتناول الحديث سياسة الحكومة الموريتانية في مجال تنمية الثروة الحيوانية وعصرنة الأساليب المتبعة في هذا المجال لرفع التحديات المطروحة على قطاع الثروة الحيوانية.
وتطرقت الوزيرة لدواعي إنشاء قطاع خاص بالتنمية الحيوانية لما يمثله من دور محوري في استتباب الأمن الغذائي ومكافحة الفقر والبطالة في الأوساط الريفية، منبهة إلى أن قطاع البيطرة يفكر في إمكانية تنظيم مسح شامل للثروة الحيوانية الوطنية ويعول كثيرا على شركائه في التنمية من أجل تحقيق هذا الهدف.
وعددت الوزيرة خلال اللقاء ماتم بذله من جهود في مجال عصرنة القطاع خلال السنوات الأخيرة في اشارة إلى المزارع النموذجية التي أقيمت في مجال التحسين الوراثي لسلالات الأبقار في عدد من الولايات الرعوية ومصنع انتاج الألبان في مدينة النعمة الذي سيكون جاهزا قبل نهاية السنة الجارية، مؤكدة على اهتمام القطاع بمواكبة هذه المسطرة الغنية عبر تعزيز وتقوية وتكثيف العناية بصحة المواشي .
وثمنت السفيرة السياسة الموريتانية في مجال الحفاظ على الثروة الحيوانية معربة عن استعداد بلادها لدعم هذه المسيرة التنموية في اطار الاتحادالأوروبي والتعاون الثنائي.

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *