2 مايو 2024 , 22:09

نواكشوط تحتضن ندوة حول الحريات الاعلامية في موريتانيا الواقع والافق

niنظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين الليلة البارحة بمقرها في نواكشوط ندوة حول “حرية الاعلام فى موريتانيا الواقع والافاق”.
وفي كلمة افتتح بها اللقاء ركز نقيب الصحفيين السيد احمد سالم ولد المختار السالم على أهمية حرية الصحافة فى موريتانيا مبرزا ماتم انجازه في هذا المجال من تقنين وتنظيم الحريات خاصة قانون تحريم حبس الصحفيين على جرائم النشر والقانون المتعلق بالصحافة الألكترونية اضافة الى الإصلاحات الأخرى .
واضاف أنه رغم هذه الانجازات فما تزال هناك مواضيع تعيق انسياب هذه الحريات وتتمثل أساسا في عدم انفتاح وسائل الإعلام على الجمهور وعدم انفتاح مصادر الأخبار، مشيدا فى هذا المنحى بما تحقق على مستوى المؤسسات العسكرية .
وبعد كلمة النقيب استمع المشاركون في الندوة إلى عرضين قدم الأول منهما الامين العام للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية السيد سيدى احمد ولد دشاق بعنوان ” ضبط وتنظيم حرية الإعلام فى موريتانيا” فى حين قدم العرض الثانى الدكتور الحسين ولد مدو النقيب السابق للصحفيين الموريتانيين حول “واقع وآفاق حرية الصحافة فى موريتانيا”.
واشفع العرضان ينقاشات وتعقيبات من طرف الصحفيين حول الموضوعين تناولت مختلف خلفيات ومرامى هذه الحريات واهميتها بالنسبة للديمقراطية .

و.م.أ

شاهد أيضاً

مركز تفكير أمريكي يدعو واشنطن إلي التعويل علي المملكة المغربية الشقيقة في إفريقيا

دعا تقرير لمركز التفكير الأمريكي غير الحكومي “”Heritage واشنطن إلى توسيع التعاون مع المملكة المغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *