10 مايو 2024 , 10:31

شيخ لبناني: في موريتانيا عشرات الشيعة وأطالب بمنحهم ما لغيرهم

7777777777777777777777

قدر الشيخ اللبناني محمد قانصو عدد الشيعة في موريتانيا بأنه لا يتجاوز العشرات، معتبرا أنه لا توجد في موريتانيا “حالة شيعية، وإنما هي حالات فردية”، كاشفا عن أمله في أن يمنح للشيعة في موريتانيا ما يمنح لغيرهم.

واعتبر قانصو الذي يوجد في العاصمة الموريتانية انواكشوط هذه الأيام في زيارة تنتهي ظهر اليوم أن الحديث عن وجود عشرات الآلاف من الشيعة في موريتانيا “كلام يراد منه التخويف والتهويل”، مستدركا بالقول: “لو افترضنا أن عدد الشيعة في موريتانيا 400 ألف فما المشلكة!”.

وأكد قانصو في مقابلة مع “الأخبار” تنشر لاحقا أنه لم يزر أي مركز أو معهد أو حسينية للشيعة في موريتانيا، مضيفا أن حصل على معلومات بعدم وجودها، ولذا أقام أنشطته في البلاد في فندق “مونتل” الذي يقيم فيه في انواكشوط.

والشيخ محمد قانصو هو نائب رئيس الجمعية الإسلامية الاجتماعية في السنغال، ويقيم فيها منذ ثلاثة أعوام.

وبدأ منذ أيام زيارة لموريتانيا بدعوة من مجموعة من شيعة موريتانيا، وعقد خلالها عدة لقاءات مع شخصيات موريتانيا، كما ترأس نقاشات في الفندق الذي يقيم به في انواكشوط.

وتتناول المقابلة مواضيع عديدة عن الوجود الشيعي في موريتانيا، وعن النشاط الشيعي في البلاد الإسلامية الأخرى، وكذا عن جنوح العديد من التشكيلات الشعيية نحو العمل المسلح، فضلا عن إشكالات علمية وفقهية تثار حول المذهب الشيعي.

الأخبار انفو

شاهد أيضاً

تنظيم ورشة لعرض نتائج مخطط الولوج للطاقة والمناخ بانواكشوط.

أشرفت رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط، فاطمة بنت عبد المالك، صباح اليوم الخميس، على افتتاح ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *