19 مايو 2024 , 21:15

رئيس الجمهورية يدعو لتعزيز التضامن الإفريقي مع الدول الثلاث الأكثر تضررا بالإيبولا

m2دعا رئيس الجمهورية، رئيس الإتحاد الإفريقي السيد محمد ولد عبد العزيز ورئيس سيراليون إيرنيست باي كوروما، لتعزيز التضامن الإقليمي مع الدول الثلاث الأكثر تضررا من وباء الإيبولا.
وذكر راديو “أفريقيا 1” اليوم (الأربعاء) أن رئيس سيراليون التي تشهد بلاده أكبر عدد من الإصابة بالإيبولا، استقبل رئيس الإتحاد الأفريقي في مطار “فريتاون” قادما من ليبيريا عقب زيارة لغينيا.
ومن جانبه، أعرب “كوروما” على وجه الخصوص عن أسفه إزاء “وصمة العار” وتعليق العديد من الرحلات الجوية المتجهة إلى بلاده، كما شجب “تحول الجهود الجماعية لمكافحة الوباء”.
وأضاف الراديو أن زيارة ولد عبد العزيز تعد الأولى من نوعها في سيراليون التي تعد فريسة لفيروس الإيبولا منذ ظهور الوباء في شهر ديسمبر عام 2013.
وأوضح الراديو أن لقاء ولد عبد العزيز وكوروما تناول إمكانية ربط خطوط الطيران الموريتانية (موريتانيا للطيران) بين نواكشوط وفريتاون.
ومن ناحيته، أعرب الرئيس ولد عبد العزيز عن التزام الإتحاد الإفريقي لدعم سيراليون وغينيا وليبيريا من أجل هزيمة الإيبولا وتمكين هذه الدول من استعادة وتيرة التنمية فيها من جديد.
وكان ولد عبد العزيز قد بدأ جولة للبلدان الإفريقية المتضررة من وباء إيبولا بزيارة إلى جمهورية غينيا حيث تعهد هناك بمساعدة هذا البلد في اجتياز أوضاعه الراهنة.

شاهد أيضاً

اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء غدا الاثنين

من المقرر أن يعقد مجلس الوزراء، اجتماعا استثنائيا غدا الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط. وأكدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *