12 مايو 2024 , 1:46

الجزائر: انطلاق أشغال إجتماع مجلس رؤساء أركان بلدان لجنة الأركان العملياتية المشتركة

67928انطلقت الأربعاء بمقر قيادة الناحية العسكرية السادسة بتمنراست أشغال الإجتماع العادي لمجلس رؤساء أركان بلدان لجنة الأركان العملياتية المشتركة (الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر) تحت رئاسة نائب وزير الدفاع الجزائري، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح.
وحسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية فإن “رؤساء الأركان سيقومون بهذه المناسبة بتبادل التحليلات والمعلومات وإعداد حصيلة شاملة للنشاطات والأعمال المنجزة عملا بإستراتيجية مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة المعتمدة بين هذه البلدان”.
ويعتقد مراقبون أن اجتماع مجلس رؤساء أركان بلدان لجنة الأركان العملياتية المشتركة الذي ينعقد على ضوء التطورات الحاصلة في منطقة الساحل، يأتي لتكثيف التنسيق الأمني بين دول الميدان لضبط الأمور ووضع القاطرة في طريقها الصحيح.
وينتظر أن يخرج اجتماع تمنراست بخطة عمل للمرحلة المقبلة على صعيد مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة وحماية المناطق الحدودية بين دول الميدان .
وتعد لجنة الأركان العملياتية المشتركة جبهة إقليمية لمواجهة الارهاب بين دول الميدان الأربعة الجزائر، مالي ، موريتانيا، النيجر التي أنشئت في 2010 واتخذت من تمنراست مقرا لها على أن تكون رئاسة اللجنة دورية بين دول الأعضاء وآخر اجتماع لها كان بالعاصمة نواكوشط عام 2013 عقب مرور 3 أشهر على التدخل العسكري في مالي.
وكالات

شاهد أيضاً

بالصور .. سيد محمد ولد محم في قلب الحدث

/وصل اليوم السبت 11/5/2024 المدير العام لميناء الصداقة،سيد محمد ولد محم لعاصمة ولاية آدرار،أطار،ضمن نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *