موريتانيا ترحب بمبادرة المملكة العربية السعودية للمصالحة بين مصر وقطر (بيان)

32نواكشوط – أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون عن دعمها للمساعي التي تقوم بها المملكة العربية السعودية للمصالحة بين مصر وقطر.
وثمنت الوزارة في بيان أصدرته بهذا الخصوص اللقاء الذي تم بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري.
وهذا نص البيان:
“تعلن وزارة الشؤون الخارجية و التعاون عن ترحيبها ودعمها لمساعي المملكة العربية السعودية من أجل المصالحة بين مصر وقطر من خلال فتح صفحة جديدة بين البلدين الشقيقين لتعزيز عودة العلاقات الطبيعية بينهما.
وفي هذا الإطار، تثمّن وزارة الشؤون الخارجية و التعاون اللقاء الذي تم بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي مبعوثا عن أمير دولة قطر إلى مصر، وبحضور المبعوث الخاص للعاهل السعودي رئيس الديوان الملكي، خالد بن عبد العزيز التويجري، من أجل رأب الصدع وطي صفحة الخلافات بين البلدين الشقيقين.
كما تدعو الوزارة كلا من مصر وقطر إلى اتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها إزالة كل الخلافات بين البلدين الشقيقين وتشجيع التعاون الثنائي بينهما، خدمة لمصالح الأمتين العربية الإسلامية”.

شاهد أيضاً

مركز تفكير أمريكي يدعو واشنطن إلي التعويل علي المملكة المغربية الشقيقة في إفريقيا

دعا تقرير لمركز التفكير الأمريكي غير الحكومي “”Heritage واشنطن إلى توسيع التعاون مع المملكة المغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *