18 مايو 2024 , 23:45

انطلاق العمل في مشروع تثبيت الحاجز الرملي المحاذي لشاطئ العاصمة

15-12-2014-M00002نواكشوط (وم ا) – أشرف السيد سيد محمد ولد لحلو مدير المحميات والشاطئ بوزارة البيئة والتنمية المستدامة صباح اليوم الاثنين، على انطلاقة تأهيل شاطئ العاصمة نواكشوط بواسطة عملية التثبيت الميكانيكي والبيولوجي .
وسيشمل مشروع التثبيت ، والمنفذ من طرف المنظمة الموريتانية للتنمية المستدامة، تسعة هكتارات من أجل تقوية الكثيب الرملي الشاطئي.
وأوضح مدير المحميات والشاطئ في كلمة له بالمناسبة أن المشروع يتنزل ضمن الأهداف التي رسمتها الدولة الموريتانية بالتعاون مع شركائها في مجال التنمية المستدامة لحماية سكان نواكشوط من المد البحري والحفاظ على شاطئ نظيف وآمن.
وشكر ولد لحلو المنظمة الموريتانية للتنمية المستدامة على تعاطيها الإيجابي مع الشاطئ واهتمامها بحماية سكان العاصمة من المد البحري.
بدوره أشاد رئيس المنظمة السيد محمد ولد الشاه بجهود السلطات العمومية وشركاء موريتانيا في التنمية في مجال الحفاظ على الوسط البئي وحماية العاصمة من تهديدات المد البحري.
من جانبه عبر المتحدث باسم صندوق الأمم المتحدة للتنمية السيد آمدو با عن استعداد قطاعه لدعم جهود موريتانيا في مجالات التنمية بوجه عام والمتعلق منها بالمحافظة على البيئة على وجه الخصوص.
وقد زار المشاركون في العملية الحزام الأخضر للعاصمة وتعرفوا على ما يوفره من حماية ضد التصحر والمد البحري.

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *