17 مايو 2024 , 11:57

“إسمنت موريتانيا” تطلق مشروع بناء خط ثالث للإنتاج

1-71 - Copie2-57 - Copie

أطلقت شركة “إسمنت موريتانيا” مشروع بناء الخط الثالث للطحن والتعبئة والتخزين، وتم وضع حجر الأساس للمشروع صباح يوم الجمعة بحضور وزيرة التجارة والصناعة، الناهة بنت مكناس، ووزير البترول والطاقة محمد ولد خونه.
وقال الرئيس المدير العام لشركة إسمنت موريتانيا، اشبيه ولد أحمد سالك ولد أبوه، إن المشروع يتمثل فى انجاز خط ثالث متكامل لطحن اكلينكر وتعبئته وتخزينه.
وأضاف اشبيه ولد احمد سالك، فى خطابه خلال حفل إطلاق المشروع، أن الخط الثالث صمم بطريقة فنية تسمح بمضاعفة الإنتاج حسب الحاجة مما سيمكن من رفع الطاقة الإنتاجية للشركة إلى مليون و330 ألف طن سنويا.
وأكد اشبيه على أن الشركة وضعت منذ إنشائها خطة استثمارية تتماشى مع حاجيات البلد وتطور النهضة العمرانية التي تشهدها البلاد تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، فكانت وحدة التعبئة محطة أولى في مسيرة الشركة ثم وحدة الطحن واستخدام المواد الأولية التي مثلت مرحلة هامة من حيث المزايا الاقتصادية ومضاعفة الإنتاج مما مكن الشركة من أن تصبح أول شركة وطنية تحصل على شهادة الجودة العالمية (إيزو) سنة 2001.
وأشار الى أن الشركة تدخل اليوم مرحلة جديدة تتمثل قي إنجاز سلسلة من المشاريع ستكون لها مردودية كبيرة في تحسين أدائها وتطوير أساليب إنتاجها وآليات تشغيلها في أفضل الظروف الأمر الذي سيرفع الزيادة في الطلب وإدخال خدمات جديدة.

شاهد أيضاً

اختتام المعرض الدولي للصناعة التقليدية في باريس.

اختتمت اليوم الأحد، في العاصمة الفرنسية باريس، فعاليات المعرض الدولي للصناعة التقليدية بعد مشاركة وحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *