29 مارس 2024 , 8:48

منتخب الأردن يحقق فوزا مهما على ضيفه العماني

1371580025777123100حقق منتخب الأردن فوزا مهما على ضيفه العماني 1-صفر سجله احمد هايل في الدقيقة 56 يوم الثلاثاء في العاصمة الأردنية، وضعه في المركز الثالث المؤهل لخوض الملحق الآسيوي مع أوزبكستان، وذلك في الجولة التاسعة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الرابع الحاسم، من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

وخطف الأردن المركز الثالث في المجموعة من سلطنة عمان رافعا رصيده إلى 10 نقاط، في حين تجمد رصيد الأخيرة عند 9 نقاط، وكان منتخبا اليابان واستراليا حجزا بطاقتي التأهل المباشرتين إلى النهائيات، ويلتقي الأردن مع أوزبكستان في ملحق آسيوي من مباراتين ذهابا في 6 سبتمبر المقبل في عمان وإيابا في 10 منه في طشقند، والمتأهل يلتقي خامس أميركا الجنوبية في ملحق آخر لتحديد المنتخب الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم.

وانحصرت أهمية المباراة بالمنافسة على احتلال المركز الثالث، بعد أن أطاح منتخب استراليا بآمال نظيره العماني بالتأهل إلى المونديال، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه العراقي 1-صفر يوم الثلاثاء.

وسبق أن خاض منتخبا عربيا آخر الملحق مع أوزبكستان، منذ رفع حصة آسيا في كأس العالم، إلى أربعة مقاعد ونصف المقعد، وهو منتخب البحرين في تصفيات مونديال ألمانيا 2006 ، حين نجح في التفوق عليها قبل أن يتوقف مشواره في ملحق آخر كان مع ترينيداد وتوباغو.

وظهر منتخب الأردن بشكل مغاير لما كان عليه في المباراة السابقة، حين سقط برباعية بيضاء أمام استراليا في ملبورن، فكان الطرف الأفضل والأكثر سيطرة على المجريات منذ البداية، حيث لعب مهاجما منذ البداية بحثا عن الفوز لضمان المركز الثالث، وخوض الملحق بعد أن تعززت فرصته بذلك، بانتهاء المباراة الثانية بفوز استراليا على العراق.

شاهد أيضاً

وفاة حارس نادي الجمارك محمد المختار متأثرا بغيبوبة دامت أسبوع

أعلن -صباح اليوم السبت- عن رحيل حارس نادي الجمارك محمد المختار، متأثرا بإصابته بغيبوبة قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *