6 مايو 2024 , 14:30

أحمد ولد داداه رئيسا لمنتدى المعارضة.. دلالات التعيين في مرحلة مضطربة

ahm14المرابع ميديا – عيّن منتدى المعارضة للديمقراطية والوحدة، رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية و زعيم المعارضة التقليدية أحمد ولد داداه رئيسا له خلفا للديبلوماسي السابق الشيخ سيد أحمد ولد باب مين.
كما عيّن المنتدى، وزير الخارجية السابق محمد فال ولد بلال أمينا دائما له.
وأكد الحزب أنه لم يطلب رئاسة المنتدى لا بشكل مكتوب ولا بشكل شفوي، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة بالأمر هي التي اختارت بالإجماع أحمد ولد داداه رئيس حزب التكتل معتبرة أنه الرجل المناسب لهذه المرحلة.
ويضم منتدى الديمقراطية والوحدة أطيافاً واسعة من المعارضة الراديكالية، تشمل 14 حزبا سياسيا، إضافة إلى قوى مدنية وشخصيات نقابية ومستقلين.
وتتحدث بعض المصادر المطلعة عن وجود خلافات قوية بدأت تدب داخل المنتدى وتضع وحدة أحزاب المعارضة على المحك.
إذ يشكك حزب “تواصل” الإسلامي في دواعي التغييرات التي جرت وما ينتظره تماسك المعارضة أمام مستجدات الساحة السياسية. كما يرى مراقبون أن حزب حزب “تواصل” سيكون الخاسر الأكبر كحزب يقود مؤسسة زعيم المعارضة إلى جانب قطب المعارضة الأقوى تأثيرا والأكثر تمثيلا شعبيا.
ويفتح هذا التعيين في وقت تظهر فيه تسريبات عن حوار جديد بين النظام والمعارضة، العديد من الأسئلة حول قدرة المعارضة المنضوية في المنتدى على الحفاظ على زخمها في المرحلة القادمة في ظل استقطاب محتمل بين معارضة مقاطعة ولا تعترف بالعملية السياسية ومعارضة براكماتية مشاركة في البرلمان يمثلها حزب “تواصل”.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تخلد اليوم العالمي للقابلة تحت شعار “القابلات حل حيوي للمناخ”

خلدت وزارة الصحة اليوم الأحد، اليوم العالمي للقابلة، تحت شعار: “القابلات حل حيوي للمناخ”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *