29 أبريل 2024 , 13:19

الجيش الجزائري يرفع حالة التأهّب على الحدود مع ليبيا

66قامت قوات الجيش الجزائري بتثبيت أسلحة ثقيلة في مواقع متقدمة على الحدود مع ليبيا على خلفية تلقّيها تحذيرات أمنية تهدّد حدودها مع ليبيا و تعرّضها لهجمات إرهابية مركزة.
وأفاد تقرير إخباري بأن الجيش الجزائري بدأ تحصين مواقع متقدمة على الحدود مع ليبيا بعد تداول تحذير أمني عاجل قبل أيام في الجزائر ومصر وتونس، حول احتمال تعرض الحدود لهجمات إرهابية قوية مشابهة لما ينفذه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في العراق.
وذكرت صحيفة “الخبر” الجزائرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن قيادة الجيش في الجزائر غيرت تصنيف وضعية الحدود البرية بين الجزائر وليبيا، من اعتبارها حدودا مهددة بعمليات تهريب واعتداءات محدودة، إلى منطقة تتعرض لتهديد كبير يشمل هجمات إرهابية واسعة النطاق.
وتم على ضوء هذا المستجد، تغيير نوعية السلاح الذي يستعمل في التعامل مع تهديد الجماعات الإرهابية، من أسلحة خفيفة ومتوسطة إلى أسلحة ثقيلة، ومن كتائب مشاة وقوات خاصة إلى قوات برية معززة بدبابات ومدفعية بعيدة المدى وطائرات قتال صف أول.
وشملت عمليات التحصين للحدود مواقع متقدمة على الحدود ومواقع أخرى في عمق الحدود مع ليبيا، تخص الجيش وقوات الدرك الوطني وحرس الحدود. كما بدأت المصالح الهندسية في الجيش، إنجاز منشآت هندسية كبرى في أقصى الحدود الجنوبية الشرقية، وتحصين مواقع وثكنات حرس الحدود والجيش والدرك في أقصى الحدود الجنوبية الشرقية مع ليبيا التي تمتد على مسافة 1000 كلم تقريبا.
يذكر أنها المرة الأولى منذ اندلاع الأزمة في ليبيا قبل ثلاث سنوات، تقوم الجزائر بهاتة البادرة وذلك على خلفية تهديدها و تهديد تونس من قبل رئيس الخلافة الإسلامية و قائد ”داعش” ”أبو بكر البغدادي ” الذي أمر أنصاره بالجزائر و ليبيا بالجهاد في تونس هذا الى جانب تهديده لأمن المنطقة بعد أن أعلن ”درنة الليبيّة” ولاية تابعة لخلافته و أكّد في مقطع فيديو أنه يقبل بيعة التنظيمات الإسلامية المتمركزة في الجزائر.(وكالات)

شاهد أيضاً

ذكرى زيارة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه لطنجة سنة 1947 .. درس في الكفاح الوطني من أجل الوحدة والاستقلال

تحل اليوم الثلاثاء 9 أبريل الذكرى 77 للزيارة التاريخية الميمونة للمغفور له محمد الخامس، طيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *