17 مايو 2024 , 3:22

“مدغشقر” بحاجة إلى خبرات موريتانية في مجال المطارات

مطار نواكشوطقال مصدر مقرب من الوكالة الموريتانية للطيران ان موريتانيا،  قدمت خبراتها لـ “مدغشقر” في مجال تعزيز القدرات الفنية لتحقيقات حوادث الطيران وكذلك المطارات، مما أعطى نتائج مثمرة في مجالات تبادل الرؤى والسياسات ودلائل العمل الإرشادية.

 في يونيو 2013، زار وفد سوداني نواكشوط للتأكد من الأسلوب الموريتاني في خلق سلطة للطيران المدني يحركها الأداء الفعال. وركزت الزيارة على نجاح التجربة الموريتانية في وضع إطار استباقي للتعاون والتواصل مع منظمة الطيران المدني الدولي والاتحاد الأوروبي من خلال إستراتيجية فعالة للقضاء تدريجيا على أوجه القصور المتعلقة بالسلامة وتحقيق الاعتراف الدولي بذلك.

وقد طلبت “جزر القمر” المساعدة من موريتانيا للتغلب على ثغرات السلامة الخطيرة التي تعاني منها، وتجاوبت موريتانيا مع الطلب بشكل جيد حيث اتخذت الخطوات اللازمة لتقديم المساعدة لتمكين “جزر القمر” من الحلول الفعالة لمشاكلها.

 

ووفقا للمصدر  فإن اهتمام الدول يأتى بعد التحسن الكبير في قدرات مراقبة السلامة لوكالة الطيران المدني الموريتانية، والذي تأكده المنظمة الدولية للطيران المدني، فإن وكالة الطيران المدني الموريتانية تجاوبت بفاعلية مع طلبات المساعدة المقدمة إليها من قبل سلطات الطيران المدني في الدول الإفريقية.

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *