14 مايو 2024 , 17:01

الإتحاد النسائي الموريتاني يتضامن مع نساء العراق (بيان)

sa1mأعلن الإتحاد النسائي الموريتاني عن استنكاره وتنديده بالأعمال الإرهابية التي ترتكبها المجموعات التكفيرية في العراق، وأكدت في بيان ـ تلقينا نسخة منه ـ تضامنها مع النساء العراقيات اللواتي وقعن ضحايا لهذه المجموعات الإرهابية.
و هذا نص البيان:
نتابع – بألم ومرارة – أنباء الفظائع التي ترتكبها المجموعات الإرهابية يومياً بحق الشعب العراقي عموماً والنساء العراقيات خصوصاً , والتي كان آخرها نشر صور وفيديوهات تؤكد فتح أسواق نخاسة تباع فيها الماجدات العراقيات وأطفالهن, بعد أن تم أسرهن وأصبحن سبايا بيد رجال غرباء لا يعرفون الرحمة ولا الشفقة.
إن جريمة بهذا الحجم ستشكل لا محالة صدمة كبرى للضمير الإنساني في القرن الواحد والعشرين وإن أكثر ما يحزننا هو أن ترتكب مثل هذه الجريمة باسم ديننا الإسلامي الحنيف الذي كرم المرأة وحرره وأنصفها من كل ظلم وحيف.
إننا في الاتحاد العام النسائي الموريتاني – إذ نعرب عن تضامننا اللامحدود مع شقيقاتنا العراقيات ووقوفنا إلى جانبهن في محنتهن التي نتمنى من الله أن لا تطول – لنناشد كافة النساء في بلادنا وفي الوطن العربي والعالم أجمع لتحرك العاجل والنضال بشتى الوسائل المتاحة من أجل تحرير أخواتنا العراقيات.
كما ندعو كافة أصحاب الضمائر الحية والإرادات الحرة لعمل كل ما بوسعهم عمله في سبيل إنقاذ نساء وأطفال العراق من محرقة التنظيمات الإرهابية المتخلفة.
د.مريم زويدي
رئيسة المنظمة
نواكشوط بتاريخ: 12نوفمبر2014

شاهد أيضاً

الإذاعة تكرم الصحفي الزميل”عبد المجيد ابراهيم” مقدم البرنامج الرمضاني الشهير”حروف وأرقام”

كرّم المدير العام لإذاعة موريتانيا الدكتور محمد عبد القادر ولد أعلاده الصحفي الزميل عبد المجيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *