6 مايو 2024 , 21:48

الوزير الأول يكشف النقاب عن سلسلة من الإجراءات لضمان استمرار نظافة العاصمة

03-10-2014-0002تتواصل بالعاصمة نواكشوط حملة النظافة التي أطلقتها الحكومة الأسبوع الماضي. وقال الوزير الأول السيد يحي ولد حدمين الذي قام صباح اليوم السبت بزيارة لمواقع التنظيف بمختلف مقاطعات العاصمة، إن الأشغال مكنت حتى الآن من سحب حوالي 40 إلى 50 في % من الأوساخ المتراكمة في في شوارع نواكشوط.
وأشار إلى أنه نتيجة لضرورة تعدد المواقع تم استحداث مكبات جديدة للنفايات بالعاصة وزيادة الفترة الزمنية المخصصة لحملة التنظيف.
وكشف السيد يحيى ولد حدمين النقاب عن جملة من الإجراءات سيتم اتخاذها لضمان استمرار نظافة المدينة ووضع خطة متكاملة في هذا المجال وإشعار أي جهة ستتولى النظافة مستقبلا بأن تأخذ في الحسبان هذه الإجراءات.
وأوضح أن الإجراءات المذكورة تشمل خطة وضعتها المجموعة الحضرية سيتم من خلالها توزيع العاصمة إلى أحياء تحدد فيها نقاط لمكب النفايات ووضع غرامات على المخالفين لهذا الإجراء مع تشكيل لجان تابعة للمجموعة الحضرية تقوم بعمليات التحسيس داخل المنازل في العاصمة لتوعية المواطنين على طريقة وكيفية التخلص من النفايات بأسلوب متحضر من خلال جمعها ووضعها في النقاط المحددة لتجميعها وتحديد ساعة معينة يقوم خلالها التلاميذ بنظافة مدارسهم، وإزالة جميع العربات المتعطلة في الشوارع والساحات العمومية والأكواخ.
ورافق الوزير الأول خلال هذه الزيارة وزيرا الداخلية واللامركزية والبترول والطاقة والمعادن والوزيرة الأمينة العامة للحكومة ووالي نواكشوط وعدد من المسؤولين السامين .

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني للصالات ينصف 12 إفريقيا و 111 عالميا.

صنف المنتخب الوطني المرابطون لكرة القدم داخل الصالات، في المرتبة الثانية عشر إفريقيا، والحادية عشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *