13 مايو 2024 , 21:03

الإتحاد الإفريقي يستبعد الحل العسكري بليبيا ويدعم مبادرة الجزائر

849b70e3-cfa5-414f-9ba9-34df0b3039e9_16x9_600x338أكدت رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي “نكوسازانا دالاميني زوما” عدم وجود حل عسكري للأزمة في ليبيا معلنة دعم الاتحاد للمبادرة الجزائرية لحل الأزمة.
وفي بيان صحفي نشر على موقع الاتحاد الإفريقي،الجمعة، أكدت زوما أن الاتحاد يواصل متابعة تطور الموقف في ليبيا عن كثب ويلاحظ بأسف عميق استئناف العنف في مختلف مناطق البلد وخاصة في بنغازي والجبل الغربي.
وأكدت زوما قناعة الاتحاد الأفريقي بأنه “لا حل عسكريا للأزمة الحالية” ووجهت نداء عاجلا لكل الأطراف “لكي تضع حدا للعنف وتلتزم بحسن النية في حوار وطني شامل من أجل التغلب على الخلافات وتشجيع السلام والمصالحة على نحو مستدام”.
وأكدت زوما على “أهمية المبادرة التي اتخذتها الجزائر من أجل تسهيل انعقاد الحوار بين الليبيين والتي توفر فرصة حقيقية للتقدم في البحث عن حل متفاوض عليه” داعية كل الأطراف الدولية “لتقديم كل الدعم الضروري لنجاح هذه المبادرة”.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي سيعقد منتصف الشهر القادم اجتماعا وزاريا للمجموعة للاتصال حول ليبيا وذلك بهدف تشجيع الجهود الدولية للبحث عن السلام والمصالحة في ليبيا.

شاهد أيضاً

الجمعية العامة للأمم المتحدة”حركة عدم الانحياز” تجدد الإشادة بجهود أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن القضية الفلسطينية

بعد مرور أربعة أيام علي مداخلتها أمام مجلس الأمن الدولي، جددت حركة عدم الانحياز، الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *