14 مايو 2024 , 4:15

حزب نداء تونس يستأثر بأغلبية مقاعد مجلس نواب الشعب في تونس

668_334_1414356236كشف مدير مؤسسة سيغما كونساي لسبر الآراء حسن الزرقوني مساء أمس عبر قناة الحوار التونسي عن مجموعة من الأرقام قال إنها أولية حول النتائج المحتملة للانتخابات التشريعية.
وجاء في رصد سيغما كونساي أن حزب حركة نداء تونس تحصّل على 37 بالمائة من إجمالي الأصوات فيما تحصّلت حركة النهضة على 26 في المائة يليهما بفارق كبير كل من الجبهة الشعبية بـ 5,4 بالمائة والإتحاد الوطني الحر بـ 4,8 وحزب آفاق تونس بـ 2,8 بالمائة.
وتوقع الرصد استنادا إلى هاته الأرقام أن يكون تقسيم المقاعد للأحزاب الخمسة الأوائل كمال يلي: 81 مقعد لنداء تونس ، 56 مقعد لحركة النهضة، 16 مقعد للجبهة الشعبية، 13 مقعد للاتحاد الوطني الحر و8 مقاعد لحزب آفاق تونس. كما أشارت الأراقم حسب حسن الزرقوني إلى غياب شبه كلي لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات وحضور ضعيف جدا لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية شريك حركة النهضة سابقا في الحكم.
هذا و أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات « شفيق صارصار »في تصريح لقناة « فرانس 24″ صباح اليوم الإثنين،أن الهيئة ستعلن عن النتائج الجزئية، مساء اليوم الإثنين، في كل الدوائر الانتخابية.
وأكد في ذات السياق،أن نسبة الإقتراع بلغت 61.8 بالمائة بالداخل مقابل 29 بالمائة بالخارج.
وأشار صرصار إلى أن الهيئة بصدد تدارس كيفية الإعلان عن نتائج الإنتخابات التشريعية حال توفرها سواء على مستوى الدوائر الانتخابية أو على الصعيد الوطنى وبالدوائر الانتخابية بالخارج. وسيفتح الإعلان عن النتائج باب الطعون.
وكالات

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة تتسلم 10 آلاف فسيلة لصالح الولايات الواحاتية.

تسلم الأمين العام لوزارة الزراعة، أحمد سالم العربي، مساء اليوم الاثنين في نواكشوط، 10 آلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *