“اكنام” يعلن أنه قد يلجأ للقضاء لمتابعة بعض الجهات الضالعة في تزوير ملفات طبية

cnam_logo_300أعلن الصندوق الوطني للتأمين الصحي “اكنام” أن بعض الجهات ضالعة في تزوير ملفات طبية من أجل الحصول على تعويضات غير مستحقة.  و طالب الصندوق جميع الأشخاص الذين أدرجت أسماؤهم في لائحة لدى مكاتب اكنام أن يتصلوا بخلية مكافحة التزوير في الصندوق الوطني للتأمين الصحي في أجل أقصاه خمسة عشر يوما من تاريخ نشر هذا الإعلان وذلك من أجل تسوية وضعيتهم.
و أشار “اكنام” إلى أنه سيتخذ في حق المتغيبين العقوبات الإدارية المناسبة ،كما يحتفظ لنفسه بالحق في متابعتهم قضائيا.
وفيما يلي نص إعلان الصندوق والذي يعود إلى 21سبتمبر الماضي :
يرفع الصندوق الوطني للتأمين الصحي اكنام إلى علم الجميع أنه بعد عدة تحريات فقد توصل في ما لا يدع مجالا للشك إلى ضلوع البعض في عمليات تحايل وتزوير للملفات الطبية من أجل الحصول على تعويضات غير مستحقة .
وإنه إذ يأسف لحدوث مثل هذه المحاولات المتكررة التي تضر بالمؤسسة فإنه يطلب من الأشخاص الذين عُلّقت لائحة أسمائهم في مكاتب اكنام أن يتصلوا بخلية مكافحة التزوير في الصندوق الوطني للتأمين الصحي في أجل أقصاه خمسة عشر يوما من تاريخ نشر هذا الإعلان وذلك من أجل تسوية وضعيتهم. بانقضاء هذا الأجل فإن الصندوق الوطني للتأمين الصحي اكنام سيتخذ في حقهم العقوبات الإدارية المناسبة ،كما يحتفظ لنفسه بالحق في متابعتهم قضائيا طبقا للتشريعات والنظم المعمول بها. ويحيط اكنام مؤمنيه الأعزاء علما بوجود آليات مراقبة ومتابعة تمكن من اكتشاف جميع أنواع التحايل في الوقت المناسب ،لذلك يهيب بهم الابتعاد عن محاولات الغش والتحايل . ويحل هذا البلاغ محل إنذار.

شاهد أيضاً

معالي وزيرة الصحة “ناها حمدي مكناس”تشرف علي حفل تدشين خمسة مراكز صحية “صور”

أشرفت معالي وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس رفقة سعادة مندوب الاتحاد الأوروبي ببلادنا صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *