30 أبريل 2024 , 17:15

مهرجان يحتفي بالتاريخ المشترك بين موريتانيا والمغرب

1411939037شهد مهرجان بولنوار الثقافي والسياحي الذي اختتم فعالياته السبت بمدينة بولنوار شمال موريتانيا، إقبالاً جماهيرياً كبيراً من مناطق جنوب المغرب وشمال موريتانيا، وشكل المهرجان مناسبة للاحتفاء بالتراث المشترك بين موريتانيا والمغرب من خلال تنظيم ندوات ومعارض قواسم تمزج بين المنتج التقليدي والفلكلور الشعبي الموريتاني والمغربي.
وقال عمدة بلدية بولنوار أحمد ولد باري، إن حضور مشاركين من دول شقيقة وصديقة، يجسد شراكة بين بلديته وهذه البلديات لتبادل الخبرات في مجال التنمية والثقافة والتراث. وأوضح أن مهرجان بولنوار الثقافي والسياحي يهدف إلى إبراز الإشعاع الثقافي والعلمي والسياحي لهذه المدينة التي عرفت عبر التاريخ بعطائها الثقافي والعلمي والسياحي، وترقية الثقافة والسياحة، اعتماداً على جمع عدة أوجه من ثقافات متقاربة في مكان واحد بغية إثراء التنوع الثقافي.
ولم يخل المهرجان من نقاشات تخص تنمية مدينة بولنوار الواقعة على بعد 90 كلم من العاصمة الاقتصادية نواذيبو، حيث أقيمت طاولة مستديرة ناقشت سبل تطوير مجالات التنمية في الشمال الموريتاني، ودعا الباحثون خلال تلك النقاشات إلى ضرورة المساهمة في مكافحة زحف الرمال الذي تعاني منه المدينة، معتبرين أن نقص الماء والكهرباء، وانتشار الفقر، والمخاطر البيئية كلها عوائق يجب تذليلها للنهوض بالتنمية في المدينة.
و تميز اختتام المهرجان بعروض ثقافية وفنية استمرت حتى ساعات الفجر.

شاهد أيضاً

صورة.. العلماء يعثرون على قبر أفلاطون بفضل الذكاء الاصطناعي

موقع دفن الفيلسوف أفلاطون في أثينا، وذلك بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي. وقال عالم البرديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *