29 أبريل 2024 , 14:43

تونس تسقط ضحية تحقيق الفيفا مع ثلاثة منتخبات أفريقية

tun-useقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فتح تحقيق عاجل مع ثلاثة منتخبات إفريقية بحكم إشراكها للاعبين غير مؤهلين خلال المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ، فإن الاتحاد الإثيوبي أشرك لاعباً غير مؤهل أمام بوتسوانا، وهو نفس الشيء الذي حصل مع توغو التي أشركت لاعباً غير مؤهل أمام الكاميرون، أما منتخب غينيا الاستوائية فأشرك لاعب غير مؤهل كذلك أمام الرأس الأخضر.

وفي حالة ثبت خرق الاتحادات المذكورة للقانون، فإن الفيفا ستعمد على خصم النقاط التي تم حصدها في المباريات المذكورة.

وستكون منتخبات الكاميرون وجنوب إفريقيا والرأس الأخضر أبرز المستفدين من القرار حيث سيعود منتخب الأسود غير المروضة وقائده صامويل إيتو للمنافسة بقوة على بطاقة المجموعة التاسعة ويخطف الصدارة من ليبيا برصيد 10 نقاط، فيما يعود جنوب إفريقيا للمنافسة على البطاقة في المجموعة الأولى ويقلص الفارق لنقطتين عن إثيوبيا كما تدخل بوتسوانا الصراع وتعزز مركزها الثالث ب7 نقاط بفارق 3 عن الصدارة.

وسيفقد المنتخب التونسي بطاقته التي فاز بها خلال الجولة الخامسة وسيكون عليه مواجهة الرأس الأخضر في مقابلة قوية في الجولة الأخيرة عن المجموعة الثانية لكونه يتوفر على 11 نقطة مقابل 9 نقط للكاب فريدي الذي سيستفيد من 3 نقاط إضافية

شاهد أيضاً

الجمارك يضرب نواذيبو بسداسية نظيفة

فاز نادي الجمارك على متصدر الدوري الوطني الممتاز لكرة القدم، نادي أفسى نواذيبو بسداسية نظيفة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *