17 مايو 2024 , 11:57

رئيس الجمهورية يحضر عرض فيلم “تمبكتو.. غضب الطيور” في قصر المؤتمرات

244228cb-35fd-4828-ae17-3cc8a0a5620a_16x9_600x338المرابع ميديا – من المقرر أن يحضر مساء اليوم الأحد في قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط، رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، العرض الخاص لفيلم “تمبكتو غضب الطيور” للمخرج الموريتاني عبدالرحمن سيساغو، فيما يعُدُّه البعض سابقة في تاريخ البلاد.
ومثّل الفيلم الموريتاني “تمبكتو” العرب في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي. لمخرجه عبد الرحمن سيساغو الذي هو أيضا المستشار الثقافي للرئيس حيث شارك ب”تمبكتو” في المهرجان ونال فيلمه استحسانا وإشادة واسعة، كما حصد الكثير من الكتابات النقدية الإيجابية.
ويقدم الفيلم “تمبكتو..غضب الطيور” الذي سيتم عرضه من 22 إلى 26 سبتمبر في دار الشباب بالعاصمة نواكشوط، و 27 و28 سبتمبر في فضاء التنوع الثقافي والبيئي، و 29 سبتمبر في المعهد الثقافي الفرنسي، صورة مقربة لما عانته المدينة خلال الفترة الأخيرة، ويعرض جانبا من تعامل الجماعات الإسلامية المسلحة وأنشطتها. وقد صورت أحداثه في النعمه وولاته ومناطق محاذية على الحديد الموريتانية المالية.

شاهد أيضاً

أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة “الأعمال الانتقامية في قطاع غزة تتعارض مع أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”

أكد أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة أن “الأعمال الانتقامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *