29 مارس 2024 , 8:13

“عمار” يكشف تفاصيل إطلاق النسخة الإخوانية لأهم قناة أمريكية بقيادة “خنفر”

98القيادى الإخواني “خنفر” يتعاقد مع أهم قناة إخبارية أمريكية لإطلاق نسخة بالعربية.
القناة تبث إرسالها من لندن في 2015.
هدفها تمكين الإخوان من توصيل أفكارهم الهادمة لاستقطاب الشباب العربي.
الإعلام الوطني والمركز العربي للصحافة.. هل يمكنها التصدي لمؤامرات إعلام الجيل الرابع من الحروب؟
رئيسة القناة الأمريكية: إطلاق القناة في العالم العربي كان حلمًا يراودنا

في لقائه الأخير مع الصحفيين كشف الرئيس السيسي النقاب عن أن قطر وتركيا والتنظيم الدولي للإخوان يحاولون تجهيز كيانات إعلامية جديدة لتدمير العرب من خلال عدة شركات وصحف ومواقع إلكترونية لبث الفوضى وزعزعة الاستقرار في الدول العربية، ومن بين هذه الكيانات تأسيس ثلاث دول لشركة باسم “ميديا ليمتيد ” تتخفى وراء شعار “تشجيع الفن العربي” وموقع إلكترونى باسم “العربى الجديد” وقناة فضائية باسم “مصر الآن”.
وأشار الرئيس السيسي إلى أن هذه الحروب القائمة على الإعلام المضلل ونشر الشائعات وترويج الأكاذيب هي أدوات الجيل الرابع من الحروب.
وبناء على هذه المعلومات الدقيقة من السيد الرئيس أكدت جريدة العرب اللندنية، أن الإخوان بصدد إقناع الصحيفة الإلكترونية “هو فينجتون بوست” وهى أهم قناة أمريكية في العالم لفتح نافذة دولية بعد الاتفاق مع الصحيفة وأخطر قيادي إعلامي إخواني هو “وضاح خنفر” على إطلاق نسخة عربية من هذه الصحيفة الإلكترونية.

653
الكاتب والباحث في الكاتب والباحث في الشؤون السياسة والإستراتيجية عمرو عمار

وفى لقاء أجرته “البوابة نيوز” مع الكاتب والباحث في الشئون السياسة والإستراتيجية عمرو عمار أزاح الستار عن الكثير من تفاصيل هذة المؤمرة.
كتب تربط بين تصريحات الرئيس بشأن الحرب الإعلامية وبين ما نشرته جريدة العرب اللندنية عن تحالف الإخوان مع الموقع الإخباري العالمي “هو فيفتعتون بوست ” لإصدار نسخة باللغة العربية منه؟
كل المعلومات التي قدمها الرئيس السيسي بشأن المؤامرة على مصر من خلال كيانات إعلامية جديدة بهدف زعزعة الاستقرار في مصر والدول العربية، صحيحة مائة في المائة، وهو ما أكدته بالتفصيل جريدة العرب اللندنية الصادرة في 7/8/2014 بالعدد 9641 حيث أكدت الجريدة أن الإخوان بدأو في فتح نافذة دولية خطيرة عبر الموقع الاخبارى الأمريكى “هو فينغتون بوست ” والتي تعتبر أهم قناة إخبارية أمريكية في العالم حيث تم الاتفاق بين هذه القناة وأحد أخطر قيادات الإعلام الاخوانى “وضاح خنفر” لإطلاق نسخة من الموقع الاخبارى الأمريكي باللغة العربية مع بداية عام 2015 القادم.
وفى تقديرك ما هو الهدف من إطلاق نسخة من هذا الموقع الأمريكى باللغة العربية ؟!
بالتأكيد الهدف هو سعي الإخوان المستمر في إيصال أفكارهم الهدامة واستقطاب الشباب المولع بالتقنيات الحديثة، لكن الرئيس السيسى يثق في الشباب المصرى وقال عنه: “مصر لديها شباب وطنى متعلم ومثقف يضع مصلحة بلده في المقام الأول”.

654
وضاح خنفر

وماهى تفاصيل هذه الشراكة بين “الإخوان” والموقع الإخبارى الأمريكي؟!
. أعلن موقع ” هوفينغتون بوست “الأمريكي عن دخوله في شراكه مع “وضاح خنفر” الرئيس السابق لشبكة قنوات الجزيرة لإطلاق موقع إليكترونى يحمل نسخة عربية من الصحيفة الإلكترونية استجابة لثورة المواقف الذكية واستخدام الشباب لها في متابعة الاخبار في منطقة الشرق الأوسط.
ومتى يطلق هذا الموقع الأمريكى بنسخته العربية ؟ ومن أين ؟
يطلق موقع ” هو فينتغتون بوست عربى ” عقب الاتفاق النهائى مع القيادى الاخوانى ” وضاح خنقر الذي يشغل حاليا منصب المدير التنفيذى لشركة ” انتغرال لإستراتيجيات الإعلام “، وذكر الموقع أن نسخته الإلكترونية ستظهر باللغة العربية لأول مرة في العالم العربي، وسوف تقدم ” تقارير خاصة ” اعتمادًا على ” صحفيين مستقلين “، ومن المقرر أن يتخذ الموقع الذي يتوقع إطلاقه خلال عام 2015 من العاصمة البريطانية لندن.
وماذا عن القيادى الاخوانى “وضاح خنقر” ؟
“وضاح خنفر” من أخطر قيادات وذراع الإخوان لتطويع الإعلام لخدمة التنظيم الدولي للإخوان والمتشددين الاسلاميين، وهو ما شدد عليه الرئيس السيسي من أن معركة الإعلام القادم خطر يهدد مصر والأمة العربية.. والامل معقول على الاعدام الوطنى المصرى والمراكز العربية الصحفية للتصدى لهذه المؤمرات من أعدام مصر في قطر وتركيا والتنظيم الدولى.
• وماذا قالت إريانا هوفينغتون رئيس تحرير مجموعة ” هو فينغتون بوست الإعلامية ” عن الشراكة مع الإخوان ؟!
قالت:”إن إطلاق “هو فينغتون بوست ” في العالم العربى كان حلمًا بالنسبة إلينا منذ تأسيسنا لأول خدمة دولية للصحيفة الإلكترونية قبل ثلاث اعوام ” وأضافت: هناك حاجة ملحة لتسليط الضوء على أصوات عربية على طاولة الحوار الإعلامي ليس فقط في العالم العربى ولكن على مستوى العالم كله من أجل فهم أكثر عمقًا للحياة في هذه البقعة المهمة من العالم “.
في تقديرك ماذا يعنى وجود نسخة عربية من ” هو فقنغتون”؟
هذا أمر متوقع، لكن تصدر القيادى الاخوانى والإعلامي ” وضاح خنفر ” للعملية يثير القلق، وهو ما يعنى وجود خطة لاستثمار النسخة العربية للموقع والقناة الأمريكية للترويج لأفكار الجماعة الإرهابية والمتطرفة وهى على صلة وثيقة بمحفظة الدولارات دويلة قطر، ومن المعروف إن “وضاح خنفر” القيادي في التنظيم العالمى للإخوان المسلمين قدم استقالته من إدراة قناة الجزيرة عام 2011، لكنه ظل في خدمة الخطاب الإعلامي القطرى.

شاهد أيضاً

الرئيس غزواني يجري مقابلة مع مؤسسات إعلامية (نص المقابلة)

جرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء أمس، مقابلة مشتركة مع خمس مؤسسات إعلامية محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *