للمرة الثالثة : طائرات مجهولة تقصف طرابلس من جديد

22أفادت تقارير بأن طائرات حربية لم تحدد هويتها، قصفت مواقع في العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم وتفيد الأنباء الواردة من طرابلس أنّ هويّة الطائرات لم تحدّد وأنّ أماكن القصف لازالت غير معلومة.
تأتي هذه الهجمات الجديدة بعد أيام على قيام طائرات مجهولة بمهاجمة أهداف يسيطر عليها متشددون في طرابلس.
ويأتي هذا القصف وسط توتّر الأوضاع على الأرض حيث تسارعت الأحداث في نهاية الأسبوع الماضي و أعلن المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته يوم الإثنين بطرابلس حالة الطوارئ في البلاد وقام بتشكيل حكومة موازية لحكومة الثني برئاسة عمر الحاس. وهو ما يعتبر انقلابا على الشرعيّة التي اعترفت بها دول جوار ليبيا خلال لقائها في القاهرة.
كما دعا تنظيم ”أنصار الشريعة”، القريبة من تنظيم القاعدة، أيضا قوات ”فجر ليبيا” للانضمام إليه بعد أن تمكّنت هذه الميليشيات المتطرفة من بسط سيطرتها على العاصمة ومطارها الدولي، واجتياح مقرّ الجيش الوطني الليبي الذي منحه البرلمان الجديد صفة الشرعية.
في مقابل ذلك أدى رئيس هيئة الأركان المعين من برلمان طبرق، عبد الرازق الناظوري، اليمين وخلال تسلمه مهامه رسمياً أعلن الحرب على الإرهاب والتكفيريين في بلاده، وهي خطوة انتقدتها رئاسة الأركان التابعة للمؤتمر الوطني المنتهية ولايته.
وبعيدا عن ليبيا و تحديدا في العاصمة القاهرة اجتمع وزراء دول الجوار الليبي الأكثر تضرّرا أمنيا و اقتصاديا من الوضع الليبي، ليؤكّدوا رفضهم لأيّ تدخل عسكري أو أجنبي في الأزمة ويدعوا الفرقاء المتناحرين الى طاولة الحوار.
يذكر أيضا أنّ صحيفة ”نيويورك تايمز” الأمريكية نشرت تقريرا اتّهمت فيه مصر و الإمارات في شن غارات جوية ضد الكتائب الإسلامية التي تقاتل من أجل السيطرة على طرابلس غربي ليبيا، مرتين خلال الأيام السبعة الماضية.
متابعة: نجلاء الرزقي

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *