3 مايو 2024 , 11:34

خلال اجتماع الوزراء لدراسة مشاريع القوانين والنصوص.. الرئيس بوتفليقة ينهي مهام بلخادم لاحتواء الفوضى السياسية

22أنهى أمس الثلاثاء، الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مهام مستشاره عبد العزيز بلخادم والذي أعدمه سياسيًا بقرار جمهوري, حسب ما أكدته رئاسة الجمهورية.
وأفادت الرئاسة أن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أصدر صباح اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مجلس الوزراء، مرسومًا يقضي بإنهاء مهام عبد العزيز بلخادم بصفته وزيرًا للدولة مستشارًا خاصًا في رئاسة الجمهورية وكذا جميع نشاطاته ذات الصلة مع هياكل الدولة كافة “.
وأضاف نفس المصدر أن “اتصالات تمت مع الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني قصد إتخاذ الاجراءات اللازمة لإنهاء مهام عبد العزيز بلخادم ضمن الحزب ومنع مشاركته في نشاطات كل هياكله”.
يحدث هذا في وقت كان فيه الرئيس بوتفليقة استقدم بلخادم خلال عهدته الرئاسية الرابعة ،و لكن بسبب الملفات السوداء و الصراعات الداخلية مع غريمه الأمين الحالي لحزب الآفلان عمار سعداني أسرع الرئيس بوتفليقة في توقيف المهازل والتي قد تودي بالبلاد إلى الهاوية خاصة في ظل الوضع الأمني المتأزم ،إلى جانب تورط بلخادم في بعض القضايا الأخرى التي لها صلة بالوضع الداخلي لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم.
تجدر الإشارة أنه اجتمع اليوم الثلاثاء مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة. وتناول مجلس الوزراء بالدراسة عددًا من مشاريع نصوص القوانين المتعلقة بعدة قطاعات اجتماعية و اقتصادية على غرار مشروع قانون المالية لسنة 2015 و مشروع قانون ضبط الميزانية لسنة 2012. (وكالات)

شاهد أيضاً

مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية ببريطانيا تسلط الضوء علي أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المملكة الشقيقة

تم تسليط الضوء علي أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المملكة المغربية الشقيقة وضرورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *