19 مايو 2024 , 5:02

واشنطن ستساهم في تشكيل قوة تدخل سريع إفريقية لدعم عمليات حفظ السلام

067896أعلن الرئيس الاميركي باراك أوباما أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستزيد مساعداتها لست دول إفريقية بينها تونس، من أجل تعزيز أمن هذه الدول، كما ستساعد ست دول أخرى في القارة السمراء على تشكيل قوة تدخل سريع لدعم قوات الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي في مهماتها لحفظ السلام .
و قال أوباما في مؤتمر صحفي ، في ختام قمة غير مسبوقة بين الولايات المتحدة و إفريقيا استضافتها واشنطن على مدى ثلاثة أيام وشاركت فيها 50 دولة افريقية ، ” إن تونس و مالي و كينيا و نيجيريا و النيجر و غانا، ستستفيد من خطة مساعدة جديدة لتعزيز أمنها،في حين ستحصل غانا و اثيوبيا و السنغال و تنزانيا و رواندا و أوغندا على مساعدة أميركية لتشكيل قوة تدخل سريع إفريقية لدعم عمليات حفظ السلام.
و أوضح البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستساهم بمبلغ 110 مليون دولار سنويا،على مدى ثلاث إلى خمس سنوات، لدعم تشكيل قوة التدخل السريع الإفريقية .
و أضاف أوباما أن هذه المساعدات الأميركية ” تندرج في إطار تعزيز التعاون في المجال الأمني من أجل مواجهة أفضل للتهديدات المشتركة مثل الإرهاب و تجارة البشر”.
و عن المساعدة التي تعتزم واشنطن تقديمها لكل من تونس و مالي و كينيا و نيجيريا و النيجر و غانا،أوضح أوباما أن هذا الدعم يهدف خصوصا إلى مساعدة هذه الدول “على المضي قدما في تشكيل قوات أمنية متينة و مهنية قادرة على حفظ أمن دولها”. (وكالات)

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *