19 مايو 2024 , 7:12

المؤتمر الصحفي المشترك للرئيس محمد عبد العزيز وجون كيري

unnamedقال رئيس الدبلوماسية الأمريكية جون كيري خلال مؤتمر صحفي مشترك بواشنطن مع رئيس الإتحاد الإفريقي رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إنهم في الولايات المتحدة الأمريكية “متمسكون بالعمل مع رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، كقائد كبير في ملفات ذات أهمية قصوى ”
وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لدعم الجيش الموريتاني على مستوى التأطير الفني، لتعزيز قدراته في مجال محاربة الإرهاب وتأمين الحدود.
كما عبر كبير الدبلوماسيين الأمريكيين عن شرفه باستقبال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، وتهنئته بصفة شخصية على إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا، وعلى انتخابه كذلك رئيسا للإتحاد الإفريقي. مجددا الشكر لرئيس الجمهورية على دوره في التوصل إلى اتفاق لإطلاق النار بمالي، مؤكدا أن موريتانيا تساهم وبصفة فعالة في إرساء حلول ناجعة للمشاكل التي تتعرض لها منطقة الساحل.
بدوره عبر رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد عبد العزيز عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية على دعمها لإفريقيا في تصديها للتحديات الأمنية في الساحل معربا عن أمله في أن تساهم قمة إفريقيا وأمريكا في توسيع نطاق التعاون بين القارة السمراء والولايات المتحدة الأمريكية للقضاء على الفقر.
أكد كذلك رئيس الجمهورية على أنه بإمكان البلدين العمل بشكل مشترك بما يخدم المصالح العليا لكل من الولايات المتحدة الأمريكية والقارة الإفريقية خصوصا في مجال الأمن والدفاع الذي تحققت فيه نتائج معتبرة.

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *