21 مايو 2024 , 5:49

الموافقة على دعوة مصرية لوقف إطلاق النار في غزة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد

336eb04f350977ba2d2683eb45130c2cc9bff2f8أعلن في القاهرة، عن موافقة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على دعوة أطلقتها مصر لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.
ودعت القاهرة، كلا من إسرائيل والسلطة الفلسطينية وكافة الفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، ابتداء من الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء بتوقيت غرينتش، حرصا على أرواح الأبرياء وحقنا لمزيد من الدماء.
وأعربت وزارة الخارجية المصرية، في بيان أصدرته مساء الإثنين، عن الأمل في وقف إطلاق النار، واستقبال وفود رفيعة المستوى من الطرفين لبحث تنفيذ المبادرة المصرية.
يأتي ذلك بعد توصل فصائل الوفد الفلسطيني إلى مفاوضات القاهرة من أجل التهدئة في قطاع غزة، إلى رؤية موحدة تضمنت مجموعة من النقط تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع وتم تسليمها إلى الجانب المصري الذي يرعى هذه المفاوضات.
ومن بين أهم النقاط التي تم الاتفاق عليها هي وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، وفك الحصار بكل ما يترتب عليه من فتح للمعابر، وحقوق الصيد البحري بعمق 12 ميلا بحريا، وإلغاء ما يسمى بالمنطقة العازلة المفروضة من قبل إسرائيل على حدود القطاع.
كما تتضمن هذه النقاط المطالبة بإطلاق سراح أسرى “صفقة شاليط” الذين تمت إعادة اعتقالهم ونواب المجلس التشريعي، وكذلك الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل اتفاق أوسلو، وإعادة إعمار قطاع غزة.
المرابع ميديا + منارة

شاهد أيضاً

جيش الكونغو الديمقراطية : أحبطنا محاولة انقلاب

أعلن جيش الكونغو الديمقراطية أنه “أحبط انقلابا”في وقت مبكر من صباح الأحد 19 مايو 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *