3 مايو 2024 , 10:45

إحباط مخطط لاغتيال السيسي

843كشفت جريدة البيان الاماراتية في عدد الصادر صباح اليوم الثلاثاء عن مخطط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وذلك استنادا الى معلومات جزائرية، اذ نبهت السلطات الأمنية الجزائرية السلطات المصرية بعد هذا المخطط الذي اعترف به جهادي ليبي قبضت عليه مصالح الامن الجزائرية في آطار تعقبها الإرهابيين .
أُميط اللثام عن مخطّط إرهابي لاغتيال الرئيس المصري عبدالفتّاح السيسي عبر إسقاط طائرته واستهداف مقار حكومية وأمنية من قبل متطرّفين دون تحديد موعد تنفيذ المخطّط، وفيما رفع الشارع الثأر شعاراً من مرتكبي »حادث الفرافرة« الذي أسقط عشرات الجنود قتلى، دشّن الجيش تعقّب منفّذي العملية والقضاء عليهم.
وجاء في الصحيفة “كشف مصدر أمني جزائري، مساء أول من أمس، عن أنّ »معلومات سرية حصلت عليها مصالح الأمن الجزائرية من جهادي ليبي موقوف لديها، أسهمت في تنبيه السلطات المصرية إلى مخطّط إرهابي كان يستهدف طائرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ومقار حكومية وأمنية«.
و قال المصدر طالباً عدم الكشف عن هويته، إنّ قيادياً ليبياً في جماعة سلفية جهادية كشف معلومات بالغة السرّية للأمن الجزائري، بشأن عمليات تهريب شحنات من المتفجّرات عبر الحدود بين مصر وليبيا، وعمليات تهريب قذائف صاروخية مضادة للطائرات لصالح منظمة تسمى »أجناد مصر«، وهي المنظمة التي أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات بمصر أخيراً.

شاهد أيضاً

بلينكن يتحدث عن “التهديد الإيراني”.. ومقترح تبادل المحتجزين

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الإثنين، إن المواجهة بين إسرائيل وإيران تظهر الحاجة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *