16 مايو 2024 , 15:57

كشف اغتيال غامض لشرطي على أيدي مافيا قبل 105 أعوام

3955839_la-casa-museo-di-joe-petrosino-7220449-new_640x280لأول مرة منذ 105 أعوام تكتشف عائلة شرطي أميركي من أصل إيطالي أنه قتل على أيدي عناصر مافيا، بعد أن كان مصيره مجهولا منذ مقتله.
ففي 12 مارس (آذار) 1909 اغتيل “جو بيتروسنو”، لكن إسم القاتل وهويته لم يظهر إلا قبل أسبوع من الآن، بعد كشف نتائج تحقيقات قام بها قضاة متخصصون في قضايا المافيا. في واحدة من أطول فترات الغموض حول مصير شخص مقتول. بحسب ما أوردت صحيفة “لوباريسيان” الفرنسية.
ففي الولايات المتحدة الأميركية كان “بيتروسنو” أسطورة منذ بداية القرن العشرين، حين سقط ضحية لخوف وقلق المافيا، فقضت عليه. فقد كان محققا مشهورا تحت سلطة تيودور روزفيلت (الرئيس الأميركي لاحقا)، قبل أن يصبح مفوضا للشرطة في نيويورك، ورقي لاحقا ليكون “رئيس فرقة جرائم القتل”.
في بلدته الأصلية “بادولا” جنوب نابولي الايطالية، تحول مسقط رأس الشرطي الأسطورة منذ فترة طويلة، إلى متحف مخصص لآثاره وفي مقدمتها الأسلحة التي كان يستخدمها.
وكانت بداية قصة نهاية “بيتروسنو” حين تسلل إلى باليرمو عاصمة جزيرة صقلية في إيطاليا ونزل في أحد فنادقها متنكرا تحت إسم مستعار، ومغيرا شكله، من خلال إطلاق لحية كثة، لتعقب المافيا في معاقلها ومعرفة تفاصيل حولها. لكن الصياد تحول إلى فريسة وسقط في شراك المافيا. فسمعته كانت قد سبقته حيث أن إسمه وصورته ظهرا على الصفحات الأولى للصحف الأميركية.

شاهد أيضاً

الإذاعة تكرم الصحفي الزميل”عبد المجيد ابراهيم” مقدم البرنامج الرمضاني الشهير”حروف وأرقام”

كرّم المدير العام لإذاعة موريتانيا الدكتور محمد عبد القادر ولد أعلاده الصحفي الزميل عبد المجيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *