19 مايو 2024 , 21:54

نواكشوط: انطلاق أشغال الاجتماع الافريقي الخامس للتعاون من أجل الوقاية العمومية في الطيران المدني

download-1-276x160/وم ا/ أشرف وزير التجهيز والنقل السيد يحي ولد حدمين صباح اليوم الاثنين بفندق اطفيله في نواكشوط على افتتاح الاجتماع الإفريقي الخامس للتعاون من أجل الوقاية وتسيير أحداث الصحة العمومية في الطيران المدني .
وتشارك في الملتقى العديد منظمة الطيران المدني الدولي ومنظمة الصحة العالمية.
وأكد في كلمة له بالمناسبة على الإرادة السياسية القوية للدولة الموريتانية في تطبيق الوقاية قبل العلاج في ميدان السلامة والأمن الذي يعتبر أنجع الوسائل لتحقيق الأهداف المرسومة و تطبيقها في مجال تفادي الأوبئة من أجل حماية مستخدمي الطيران المدني العالمي بصفة عامة ومطاراتنا وطيراننا المدني بصفة خاصة من كل آفة أو مكروه.
وشكر مدير الوكالة الوطنية للطيران المدني السيد ابوبكر الصديق ولد محمد الحسن منظمة الطيران المدني الدولي على اختيارها لموريتانيا هذاالعام لتنظيم الملتقى الاقليمي السنوي في وقت ينتشر فيه فيروس إيبولا في منطقة افريقيا الغربية وهو الفيروس الذي يعتبر مصدر قلق لبلداننا كافة.
وبدوره أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية زومير داوكوسوستن إن حركة الأشخاص والبضائع تتنقل بسرعة تضاهي سرعة الصوت بسبب ثورة الاتصالات التي اختصرت المسافات وقاربت الشعوب ليصبح العالم قرية كبيرة واحدة .
وأضاف ان ايجابية هذه الحركة ترافقها في بعض الأحيان سلبيات من ابرزها تضاعف خطر انتشار الأمراض الخطيرة بحيث يصبح العالم أجمع في خطر عندما يظهر مشكل صحي في أقصى مكان كما هو الحال في فيروس إيبولا.

شاهد أيضاً

المغرب الشقيق يسخر خبرات القوات المسلحة الملكية لنظرائه في الدول الإفريقية

تحتضن المملكة المغربية الشقيقة ، بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *