19 مايو 2024 , 21:55

فضيحة: صراع من أجل الإمتيازات يهدد مستقبل طلاب المعهد العالي للمحاسبة

etudالمرابع ميديا: فيما انتقد طلاب المعهد العالي للمحاسبة عدم نشر نتائجهم حتى الآن، وحملوا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المسؤولية الكاملة، ودعوها وإدارة المعهد إلى إيجاد حل عاجل لهذه المشكلة.. كشف موقع “الصباح” الإخباري بعض التفاصيل الخفية للأزمة التي بدأت تلوح بوادرها بعد نهاية العام الدراسي. فقد ذكر الموقع أن أسباب تأخير إعلان نتائج المعهد والتي فجرت أزمة توشك تداعياتها أن تؤثر على نتائج طلابه للعام الدراسي المنتهي، بعد تراجع مدير المعهد الجديد عن التزام سابق لمسؤول شؤون الطلاب الذي تعهد له بمنحه علاوة ظل يتلقاها في عهد وبموافقة المدير السابق وتبلغ مليون و200 ألف أوقية..و على إثر إخلال المدير بتعهده الذي كان ينال بموجه مسؤول شؤون الطلاب العلاوة المذكورة نشب بينها خلاف حاد.. دفع مسؤول شؤون الطلاب إلى احتجاز نتائج الطلاب في مكان غير معروف.
وبعد اعتقال الشرطة بأمر من النيابة العامة، لمسؤول شؤون الطلاب و بدء التحقيق، تبين أن قرص الحاسوب الذي يحوي نتائج الطلاب في مكتب المسؤول المعتقل قد تم نزعه وإخفاؤه في مكان مجهول.
وتشكل هذه الحادثة غير المسبوقة أزمة خطيرة قد لا تنتهي فصولها عند ما يجري خلف الكواليس في المؤسسات التعليمية العمومية من فساد، بل قد تتعداه إلى ما يمكن ان تمثله من أثر سلبي على مستقبل العملية التعليمية ومستقبل الطلاب عموما.
وإلى أن يقول القضاء كلمته في القضية، سيظل السؤال المطروح لماذا لا يفتح ملف الفساد في مؤسسات التعليم؟!

شاهد أيضاً

المغرب الشقيق يسخر خبرات القوات المسلحة الملكية لنظرائه في الدول الإفريقية

تحتضن المملكة المغربية الشقيقة ، بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *