قوى دينية ومدنية تطالب الحكومة السنغالية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع “إسرائيل”

Dakar-Eli-Ben-Tura-and-Mamadou-Talia-e1367959928128داكار – طالبت قوى دينية و حزبية و مدنية الحكومة السنغالية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل. و ذكرت الوكالة السنغالية للأنباء أن العشرات من ممثلي جمعيات إسلامية سنغالية و نقابات صحفية و مثقفين نظموا وقفة تضامنية صباح أمس الجمعة أمام السفارة الفلسطينية بداكار للتنديد بالُعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
و طالب البروفسير مالك انجاي، رئيس منتدى المثقفين السنغاليين، بقطع العلاقات مع إسرائيل، أثناء الوقفة، قائلا “لا يجب أن يكون موقف السلطات الحالية أقل تأثير من مواقف الرؤساء السابقين للسنغال”، و ذلك في إشارة إلا أن قادة البلاد كانت لهم مواقف جيدة من القضية الفلسطينية.
بدوره انتقد البرلماني أمباي انيانغ ، صمت المجتمع الدولي في وجه الحرب التي تقوم بها إسرائيل ضد أهالي قطاع غزة، و أضاف انيانغ و هو أيضا رئيس حزب الحركة من أجل الإصلاح الاجتماعي أن ما تقوم به إسرائيل “هو جريمة إبادة جماعية”، حسب نفس المصدر.
و تم الإعلان في بداية ديسمبر من العام الماضي عن تأسيس هيئة سنغالية تُعني بالدفاع عن القضية الفلسطينية تسمي التحالف الوطني لدعم القضية الفلسطينية.
و جاء الإعلان عن التحالف في نشاط نظمته الجمعيات الأربعة المؤسسة للتحالف و هي رابطة الأئمة و الدعاة بالسنغال و جماعة عباد الرحمن و التجمع الثقافي الإسلامي السنغالي. و يرمي التحالف إلي التعريف بالقضية الفلسطينية و دعمها على المستوي المحلي من خلال الوقوف في وجه المد الإسرائيلي بالبلاد و خلق ثقافة شعبية حول أبعاد القضية.

شاهد أيضاً

لجنة مراقبة الأهلة تعلن يوم الجمعة فاتح شهر ذي القعدة.

أعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة الأهلة عدم توصلها في اجتماعها مساء اليوم الأربعاء لما يثبت رؤية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *