21 مايو 2024 , 19:23

لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة تهنىء موريتانيا على المكاسب التي حققتها المرأة الموريتانية

M00000000pzTRCPAنواكشوط /وم ا/ عادت السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة إلى نواكشوط الليلة البارحة قادمة من سويسرا بعد أن شاركت في أعمال الدورة الثامنة و الأربعين للجنة القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة التي انعقدت بجنيف ضمن فعاليات مجلس حقوق الإنسان.
وقدمت الوزيرة خلال هذه الدورة التقرير المزدوج لموريتانيا المتعلق بتطبيق الإتفاقية الدولية الخاصة بالقضاء على كافة أشكال التمييز ضد النساء.
وهنأت اللجنة بالمناسبة موريتانيا على ما حققت المرأة الموريتانية من مكاسب خلال السنوات الخمس الأخيرة.
وكانت السيدة الوزيرة قد قدمت عرضا أمام اللجنة تطرقت فيه لما حصلت المرأة الموريتانية من مكاسب هامة تستجيب في معظمها لمقتضيات الاتفاقية الدولية الخاصة بالقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة.
وأوضحت الوزيرة في عرضها أن المرأة الموريتانية حصلت خلال السنوات الخمس الاخيرة على مكاسب مهمة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الوقت الذي تم التركيز خلال هذه الفترة على محاربة كل أشكال العنف المبني على النوع.
كما تم رصد نماذج من التمييز الإيجابي بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لإنصاف المرأة الموريتانية.
ويذكر أن موريتانيا صادقت على هذه الإتفاقية سنة 2000، وتجدد التزامها بالمبادئ الواردة فيها مع تحفظها على ما يخالف الدين الإسلامي.
و رافق الوزيرة في هذا السفر وفد رفيع المستوى من وزارات العدل، الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة و مفوضية حقوق الإنسان و العمل الإنساني و المجتمع المدني.

شاهد أيضاً

وزير النقل الماليزي، يعلن استعداد بلاده لدعم موريتانيا في مجال الطيران المدني.

أعلن وزير النقل الماليزي لوك اسييف فوك اليوم الثلاثاء، عن استعداد بلاده التام لدعم القدرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *