19 أبريل 2024 , 6:38

الدراما الرمضانية: أربع مسلسلات موريتانية في قناتين

7wIbYqTaYXg

تتنافس خمس قنوات فضائية وطنية على لفت انتباه الموريتانيين واستقطاب اهتمامهم في شهر رمضان هذا، تتنافس فيما بينها من جهة وتتنافس من جهة  أخرى مع مختلف القنوات العربية والأجنبية التي تقدم برامج ومسلسلات درامية عادة ما تنال متابعة منقطعة النظير في موريتانيا.

القنوات الفضائية الموريتانية تقدم هذه السنة أربع مسلسلات يغلب عليها الطابع الكوميدي، دون أن تخلو من مسحة جادة خصوصا من ناحية المواضيع المطروقة.

التلفزة الموريتانية لوحدها تنفرد بعرض ثلاث مسلسلات، أو سلسلتين ومسلسل، ويتعلق الأمر بالسلسلتين الدراميتين الفكاهيتين المتواصلتين منذ سنوات: “ورطه فورطة”، من بطولة الممثلين أعمر ولد كيه وخونه ولد فال بينما يظهر فيه النجم بونه ولد اميدة كضيف شرف في بعض الحلقات، السلسلة من إخراج المخرج المسرحي والتلفزيوني باب ولد ميني، إنتاج جمعية المسرحيين الموريتانيين ، وجاء في 10 حلقات مدة كل حلقة ما بين 12 و 14 دقيقة. السلسلة الثانية هي “يوميات أسرة”، التي تنتحها سنويا شركة الخدمات السمعية البصرية ويعرضها التلفزيون الوطني للمرة الرابعة و ما زال قيد التصوير، من المفترض أن يبدأ بثها في النصف الأخير من الشهر الكريم، وهي من بطولة الكوميدي بنه ولد الشنوفي والممثلة تمارا؛ ويخرجها للتلفزيوني المخرج أحمدو ولد محفوظ، وهذه السلسلة أيضا كسابقتها من 10 حلقات، مدة كل حلقة 12دقيقة.

amarkhouna

bounaa

التلفزة الموريتانية ستبث أيضا مسلسلا جديدا تحت عنوان “منت الناس”، من إنتاج شركة “خمس نجوم للإنتاج الإعلامي”، قصة وسيناريو يعقوب ولد بياه، إخراج فيصل آربي ويشترك في بطولته الممثل سيدي عبد الله ولد التقي والممثلة التي تظهر للمرة الأولى منى بنت العيل، وهو مسلسل من 30 حلقة بمعدل 17 دقيقة لكل حلقة.

قناة “المرابطون” ربما هي القناة الحرة الوحيدة التي أنتجت مسلسلا خاصا برمضان بالاشتراك مع دار السينمائيين حيث ستبث سلسلة كوميدية تحت عنوان “لبجاوي” من إخراج عبد الرحمن أحمد سالم وبطولة الصحفي المسرحي أو المسرحي الصحفي لمرابط ولد الزين، سلسلة من 10 حلقات مدة كل حلقة 10 دقائق.

شاهد أيضاً

ولد اشروقة يدعو المواطنين على الحدود مع مالي إلى توخي الحذر

“مورينيوز” ـ نواكشوط ـ أكد وزير الطاقة والبترول الناطق الرسمي باسم الحكومة  الناني ولد أشروقة إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *